العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

«أحمر الشباب» يغادر اليوم إلى الدوحة للمشاركة في «خليجي 11»

يغادر البلاد في الساعة الرابعة من عصر اليوم (الثلثاء) وفد منتخب الشباب لكرة القدم مواليد 97، متوجهًا إلى العاصمة القطرية (الدوحة) للمشاركة في بطولة المنتخبات الخليجية الحادية عشرة، والتي تقام منافساتها على استاد نادي الغرافة في الفترة من 3 إلى 13 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالعزيز قمبر، ويتكوّن الوفد من الجهاز الإداري المكوّن من مدير المنتخب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والإداري محمد إبراهيم القوتي، وأخصائي العلاج شوقي الشنو والمنسق الإعلامي الزميل وليد عبدالله، فيما يتكوّن الجهاز الفني من المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو، والمدرب الوطني المساعد محمد المقلة ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالعزيز بوحاجيه ومدرب اللياقة الأرجنتيني إدواردو والمحلل الفني المدرب الوطني علي عبدالمجيد، و23 لاعباً هم: عبدالعزيز الكندري، محمد جمال أحمد، حسين جميل منصور، أحمد مبارك بوغمار، فيصل شوقي بورشيد، عماد عبدالله يوسف، محمد جاسم مرهون، طلال علي النعار، محمد نسيم الشامسي، عبدالعزيز خالد أحمد، السيد إبراهيم علوي، غانم أحمد زين، أحمد صالح سند، عبدالعزيز عارف سلمان، جاسم رضا عبدالله، زياد علي جاسم، محمد يوسف الحردان، علي أحمد العنزي، السيد أحمد هاشم محمد، يوسف حبيب منصور، عبدالله عليان تركي وعلي حسن جعفر.

وتعتبر هذه البطولة أولى الاستحقاقات الرسمية التي يخوضها الأحمر الشاب في العام 2015، إذ من المقرر أن يخوض المنتخب تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2016، والتي تستضيفها طاجكستان في الفترة من (30 سبتمبر/ أيلول المقبل) إلى (7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل). وتضم المجموعة إلى جانب المنتخب الشاب منتخبات طاجكستان (البلد المضيف) إلى جانب المنتخبين العراقي والمالديفي.

وتعد هذه المشاركة الآسيوية لمجرد اكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة على مستوى المباريات الدولية، إذ إن المنتخب ضمِن التأهل للنهائيات الآسيوية على اعتبار أنه البلد المستضيف، والمقرر إقامتها بشهر أكتوبر العام المقبل.

وسيختتم المنتخب استحقاقات هذا العام، بالمشاركة في منافسات مسابقة كرة القدم، وذلك ضمن دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر المقبل.

ويأتي اختيار اتحاد الكرة بمشاركة الأحمر الشاب في هذا الاستحقاق الخليجي، نظرا إلى ارتباط المنتخب الأول بمرحلة التحضير للمباراتين الأولى أمام أوزبكستان يوم 8 أكتوبر المقبل، والثانية أمام الفلبين يوم 13 من الشهر ذاته، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019. وكذلك لارتباط المنتخب الأولمبي بمشاركته ببطولة غرب آسيا المقررة إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر المقبلين، والاستعداد للاستحقاق الثاني المتمثل ببطولة الخليج السابعة للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 8 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويتطلع المدرب عبدالعزيز عبدو إلى الاستفادة بأكبر قدر ممكن من تلك المشاركات الثلاث، وذلك لتجهيز المنتخب للاستحقاق الأهم، والمتمثل بنهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 19 سنة، والتي ستستضيفها مملكة البحرين في أكتوبر 2016.

طموحنا الظهور المشرف

قال مدير منتخب الشباب لكرة القدم الشيخ خالد بن سلمان: إن «المنتخب الشاب أنهى تحضيراته بالشكل الذي يتوافق مع رؤية وخطة المدرب عبدالعزيز عبدو للمشاركة في البطولة الخليجية، التي تعتبر محطة إعداد مهمة للمنتخب خلال مشوار المشاركات لهذا العام، والتي نتطلع خلالها إلى الوصول إلى الجاهزية المناسبة التي تخدم طموحاتنا في أن يكون المنتخب جاهزاً وبالشكل المثالي للنهائيات الآسيوية 2016 بالبحرين. وطموحنا من هذا الاستحقاق الخليجي الظهور المشرف والمنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في هذه البطولة»، مضيفًا أن المنتخب يتمتع بإمكانات جيدة يمكن من خلالها صناعة منتخب قادر على تحقيق الأفضل في المستقبل القريب.

وأشار الشيخ خالد بن سلمان إلى أن المنتخب يعمل وفق منظومة احترافية، والذي يعتبر توجهاً مهمّاً لتأسيس الشخصية الاحترافية لدى كل لاعب في المنتخب، موضحاً أن العمل ليس مقتصراً على الاحتراف الرياضي، بل هناك جوانب مهمة تتركز على بث روح الوطنية والحماس والعزيمة لدى اللاعبين، من أجل بناء شخصية رياضية متكاملة، يعود نفعها على الكرة البحرينية خلال السنوات المقبلة، شاكرًا ومقدرًا كل الجهود التي يبذلها اتحاد الكرة في دعم المنتخب، مشيدا كذلك بجهود الجهاز الفني وأعضاء الجهاز الإداري، التي تصب في مصلحة تحقيق الأهداف والتطلعات إلى بناء منتخب المستقبل.

العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً