العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

فيدرر يبدأ مشوار البحث عن لقبه السادس في أميركا المفتوحة أمام ماير

سيبدأ السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني عالميا مشوار البحث عن لقبه السادس والأول منذ 2008 في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بمواجهة الأرجنتيني ليوناردو ماير اليوم الثلثاء (1 سبتمبر/ أيلول 2015).

ويتمتع فيدرر (34 عاما) بموسم متألق في 2015 وسيدخل آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام بمعنويات مرتفعة بعد مسيرة مذهلة على الملاعب الصلبة في سينسناتي الشهر الماضي.

وقال فيدرر بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في نهائي سينسناتي مطلع الأسبوع الماضي "الآن أملك الثقة والمباريات ومازلت أشعر بنشاط بالغ حتى بعد نهاية البطولة."

وأضاف فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مشيرا لأمريكا المفتوحة "يعرف الجميع أنها فرصتك الأخيرة للعب بشكل جيد أو الفوز ببطولة كبرى."

وتابع "لذلك ليس هناك مباريات سهلة. أريد التأكد من الانطلاق بشكل جيد للغاية منذ البداية."

كما سيبدأ البريطاني اندي موراي المصنف الثالث والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الخامس مشوارهما في أمريكا المفتوحة اليوم الثلثاء.

وسيتقابل موراي مع الأسترالي المثير للجدل نيك كيرجيوس الذي وجه اهانة لفافرينكا أثناء مواجهتهما في مونتريال الشهر الماضي بعدما قال إن ثاناسي كوكيناكيس على علاقة جنسية بصديقة اللاعب السويسري.

وسيتقابل فافرينكا بطل فرنسا المفتوحة في الدور الأول مع الاسباني البرت راموس.

وفي منافسات السيدات ستلتقي التشيكية بترا كيفتوفا المصنفة الخامسة مع الألمانية لورا سيجموند وستلعب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية مع النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً