العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

"التربية" تصدر كتاب الإنجازات السنوي

تحت شعار من التعلم الإلكتروني إلى التمكين الرقمي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت وزارة التربية والتعليم كتاب الإنجازات السنوي، الذي يرصد إنجازات وزارة التربية والتعليم خلال كل عام دراسي،وقد جاء إصدار هذا العام تحت شعار (عام من الإنجازات والتحديات...من التعلم الإلكتروني إلى التمكين الرقمي) في (84) صفحة عبر (4) فصول تختزل الجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة وكوادرها في مختلف قطاعات الوزارة لتطوير التعليم والارتقاء بجودته.

ففي الفصل الأول تم التركيز على إنجازات الوزارة المتحققة في سياقتنفيذ مشاريعها التطويرية، ومنها مشروع التمكين الرقمي في التعليم الذي يأتي استكمالاً وامتداداً لمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل،ويتبنى منظومة في التنمية والاستثمار في التعليم بالربط بين التخطيط الاقتصادي والتربوي والتقدم العلمي التكنولوجي وحاجات المجتمع البحريني، فيما ركز الفصل الثاني على أنشطة وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي وزياراته الميدانية إلى المدارس والمنشآت التعليمية التي افتتحها خلال العام الدراسي المنصرم، إضافةً إلى المؤتمرات والملتقيات التربوية والمشاركات الخارجية التي حضرها خلال تلك الفترة.

كما تناول الفصل ذاته أبرز إنجازات قطاعات التعليم والمناهج والتعليم الخاص والمستمر والموارد والخدمات والمناهج والإشراف التربوي وإدارة البعثات والملحقيات وإدارة شئون المنظمات واللجان وإدارة العلاقات العامة والإعلام ولجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة.

هذا وتناول الفصل الثالث أبرز إنجازات قطاع التعليم العالي، الذي شهد تطورات غير مسبوقة خلال العام الدراسي الماضي،ومنها تدشين الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2014-2024، والاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي 2014-2019، التي تتكامل مع برنامج عمل الحكومة فيما يتعلق بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، فيما ركز الفصل الرابع على الأرقام والمؤشرات الإحصائية لبرنامج تحسين أداء المدارس وبرامج قطاع التعليم الفني والمهني والتعليم العالي ومعهد البحرين للتدريب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:24 ص

      كم مدرس و مدرسة مصاروة بتجيبون

      ما أقول الا العملية التدريسة في هذي البلد ا لا عليها السلام . عيالنا ما يفهمون للمصريين.و بعضهم معلم شاورما .. يعني حتى تأهيل ما عندة و تزوير شهادات عشان يحصلون وظيفة

    • زائر 2 زائر 1 | 8:58 ص

      أبوأيمن

      ليس من العدالة كيل التهم جزافاً ، قدم الدليل حتى يأخذ العدل مجراه

اقرأ ايضاً