العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

وزير الصناعة والتجارة: توجه لتحديث قانوني الشركات والسجل التجاري

وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني ضيفاً ومتحدثاً رئيسياً على ملتقى «ستارت أب البحرين»
وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني ضيفاً ومتحدثاً رئيسياً على ملتقى «ستارت أب البحرين»

حلّ وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني ضيفاً ومتحدثاً رئيسياً على ملتقى «ستارت أب البحرين» والذي عقد في مجمع ريادات بالشراكة مع تمكين وزين البحرين وبنك البحرين للتنمية وبتنظيم من «ستارت أب البحرين» حيث التقى بمجموعة من رواد ورائدات الأعمال البحرينيين وأصحاب الشركات الناشئة.

وقال وزير الصناعة والتجارة «إن تركيز وزارة الصناعة والتجارة ينصب في الوقت الحاضر على تحديث القوانين المتعلقة بممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية بشكل عام، لتسهيل الإجراءات وإزالة كل العقبات التي تعرقل مسيرة المشاريع الاقتصادية بمختلف مستوياتها وبالأخص الصغيرة والمتناهية الصغر التي توليها الحكومة جل اهتمامها ودعمها» وأضاف الوزير «إن الهدف من هذه الإجراءات هو المحافظة على تميز البحرين وموقعها المتقدم والجاذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، فهناك اليوم توجه لتحديث قانوني الشركات والسجل التجاري ليكونا بمستوى طموح القيادة والحكومة في مجال تسهيل الإجراءات والخدمات المقدمة للمستثمرين».

وأطلع الوزير الحضور على خطط واستراتيجيات الوزارة الرامية إلى تطوير قطاع الشركات الناشئة والصغيرة نظراً لما تشكله من أهمية كبيرة للاقتصاد الوطني.

كما وجه وزير الصناعة والتجارة الدعوة للشباب للإقدام على الأنشطة التجارية بكل ثقة وعزيمة وعدم التردد أو الارتكان إلى الإحباط عند فشل المحاولة الأولى، وفي هذا الصدد أكد قائلاً «يجب مواصلة المحاولات وكسر حواجز الخوف والإحباط فالكثير من النجاحات والقصص الناجحة سبقها فشل، فكل ما عليكم هو إيقاد الشعلة والمضي في طريق النجاح». كما أكد الوزير أن هناك الكثير من البرامج التي تسعى الوزارة لتحقيقها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مثل بنك البحرين للتنمية وتمكين وغيرها، ومن هذه البرامج على سبيل المثال مركز البحرين للصادرات.

وأعقب ذلك نقاشاً مفتوحاً مع رواد الأعمال استمع خلاله الوزير إلى أبرز التحديات التي يواجهها رواد الأعمال إضافة إلى الفرص التطويرية الكبيرة التي من شأنها تعزيز دور هذه الشركات في السوق المحلي والأسواق المجاورة.

وإلى ذلك قال مؤسس مبادرة «ستارت أب البحرين» أحمد السوافيري «سعدنا جداً بتواجد الوزير زايد راشد الزياني معنا في هذا اللقاء الذي اتسم بالشفافية من قبل الجميع، ونحن على يقين بأن هذه اللقاءات تسهم بشكل كبير في اتخاذ خطوات وإجراءات من شأنها تطوير هذا القطاع الحيوي والواعد في مملكة البحرين».

العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً