العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية تعقد مؤتمرها الأضخم في التنمية البشرية

ينعقد في مسقط بقصر البستان مؤتمر في التنمية البشرية تحت عنوان: «عهد جديد للثورة البشرية» وذلك يوم الثلثاء 29 سبتمبر/ أيلول 2015 ولمدة يوم واحد برعاية وزير الخدمة المدنية الشيخ خالد بن عمر المرهون، إذ سيُنظم المؤتمر بطريقة مختلفة ومكثفة جداً.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة الأصايل للمؤتمرات في سلطنة عمان والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين أحمد البناء بأن هذا المؤتمر يُنظم برغبة من شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية نظراً لاهتمام الشركة الكبير بالثروة البشرية والتدريب؛ لتأهيل موظفي الشركة لأعلى جهوزية إدارية وفنية لمواجهة التحديات التكنولوجية والاقتصادية والإنتاجية وهذا لا ينأى بالأيدي العاملة عن اكتساب المهارة والاحتراف والإلمام بآخر المستجدات في صناعة الثروة البشرية وأضاف البناء قائلاً: يتناول المؤتمر والذي سيشارك فيه نخبة من المتحدثين العالميين ثلاثة محاور رئيسية وهي:

المحور الأول: خلق مؤسسة ذات قيمة مضافة من خلال القادة الأكفاء.

المحور الثاني: توظيف التكنولوجيا لجيل جديد من إدارة الموارد البشرية.

المحور الثالث: تحديد الكفاءات والمواهب لتطوير الموظفين.

ومن أهم وأشهر المتحدثين الذين سيحاضرون في هذا المؤتمر وزير الخارجية البريطاني الأسبق السناتور جاك سترو، إذ سيتحدث في جلستي عمل عن أهم مميزات وخصائص القائد الإداري للتصرف في حالة الأزمات وكيف يمكن له أن يجعل من الموظفين والتابعين له قادة بارزين، كما سيتحدث في الجلسة الثانية عن استراتيجيات المؤسسات للنجاح رغم الظروف التي قد تعصف بالمؤسسة كتذبذب حالة أسواق العمل وغيرها.

سيتحدث في المؤتمر كذلك الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية مصعب المحروقي، حيث سيتناول قصة نجاح الشركة وتجربتها في احتضان المواهب وتطويرها بتطور الشركة. والجدير بالذكر أن شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية تضم نحو 1800 موظف وموظفة من المختصين يمثل العمانيين منهم نحو 70 في المئة.

وسيشارك كذلك الخبير والمفكر العالمي تومي وير في جلستي عمل، إذ سيتناول أهم المعايير لخلق القادة الصغار والكبار في المؤسسات. في الورقة الثانية سيتناول. في جلسته الثانية سيتحدث عن أفضل أنواع القيادة التي تتماشى مع أهداف المؤسسة ورؤيتها لضمان أعلى وأفضل مستوى من النتائج.

مجموعة أخرى من المتحدثين ستشارك في المؤتمر من بينهم ريجينالد سينغ المسئول عن تطوير الأعمال في شركة IBM لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، والذي سيستعرض كيف خلقت التكنولوجيا الحديثة عصراً جديداً لوظيفة الموارد البشرية في قطاع النفط والغاز. سيتحدث السيد ماثيو لي المدير العام للمعهد القانوني لتطوير الموارد البشرية CIPD لمنطقة الشرق الأوسط حيث سيتحدث عن أهم وآخر البرامج الداعمة للتنمية البشرية والتي تقدمها CIPD في بريطانيا.

إلى جانب ذلك، سيشارك الرئيس التنفيذي لشركة (دايركت ريزلتس) – ماليزيا دانيال ليو عن تطور، نماء واختلاف الشخصيات في بيئة العمل، أضف إلى ذلك مشاركة مدير عام إدارة الموارد البشرية شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية نوفل السعيدي. وستشارك كيلي أرمتاج، إذ ستقدم ورشة عمل متخصصة في خلق الثقة في النفس لممارسي تطوير الموارد البشرية، وأحمد محمد البناء من البحرين وغيرهم من الخبراء الدوليين والآسيويين والخليجيين.

العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً