العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

توافق بين الأندية والاتحاد على نظام الدوري

القرار النهائي يحسم الخميس في اجتماع «السلة»

توافقت الأندية مع الاتحاد البحريني لكرة السلة على شكل نظام الدوري الجديد من خلال اعتماد المقترح الذي تقدم به الاتحاد والقاضي بتوزيع الفرق على دوري التصنيف منذ البداية على أن تسبقها دورة رباعية من دورين لفرق الوسط لتحديد المتأهل للسداسي والساقط للخماسي.

هذا التوافق جاء بعد الاجتماع الأخير الذي عقده الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة النائب عادل العسومي وبحضور رئيس لجنة المسابقات عبدالحسن الحايكي مع ممثلي الأندية الـ 11 المشاركين في مسابقة الدوري.

وكانت نسبة التصويت في الاستفتاء الذي أجراه اتحاد السلة قبل الاجتماع تشير إلى موافقة أكثر من 7 أندية على مقترح الدوري الجديد واعتراض 3 فقط، غير أن الاجتماع الذي عقد أمس الأول (الاثنين) قد أدى في نتيجته إلى توافق جماعي على اثر موافقة المعترضين أيضا على النظام الجديد من دون اعتراض أحد باستثناء نادي الحالة الذي لم يعترض ولكنه تحفظ على القبول أو الرفض.

وقد جاءت هذه الموافقة على اثر الشرح المفصل الذي قدمه اتحاد السلة لنظام الدوري وعدد المباريات التي سيلعبها كل فريق إلى جانب نظام مسابقة الكأس وما تحويه من مباريات إضافية ما أقنع الأندية في النهاية بتبني النظام الجديد للمسابقة.

ومن المنتظر أن يحسم القرار النهائي باعتماد نظام الدوري الجديد في الاجتماع المقرر غدا (الخميس) لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة والذي سيناقش فيه عدد من المواضيع المهمة من بينها نظام المسابقة وإقراره وكذلك توزيع المناصب في الاتحاد إلى جانب مناقشة مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في بطولة الألعاب الخليجية في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً