العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

«البوندسليغا» يقفل أبوابه بعد صفقات قياسية أثارت الذعر

أغلقت سوق الانتقالات الصيفية في ألمانيا مساء (الإثنين) بعد أجواء مثيرة شهدت صفقة انتقال قياسية للبلجيكي الدولي كيفين دي بروين من فولفسبورغ إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك وسط مخاوف من انقراض المواهب في كرة القدم الألمانية.

وبلغت قيمة صفقة انتقال دي بروين إلى مانشستر سيتي 75 مليون يورو (84 مليون دولار)، ما سمح لفولفسبورغ بتعزيز صفوفه عبر ضم الألماني الدولي جوليان دراكسلر من شالكه ومدافع بايرن ميونيخ البرازيلي دانتي.

ولم يمر الكثير من الوقت على صفقة انتقال روبرتو فيرمينو من هوفنهايم إلى ليفربول مقابل 41 مليون يورو، حتى أبرم فولفسبورغ صفقته القياسية.

وتعاقد توتنهام مع سون هيونغ مين من باير ليفركوزن مقابل 30 مليون يورو، كما استقدم تشلسي المدافع الغاني عبد الرحمن بابا من اوغسورغ مقابل 20 مليون يورو، في ظل حالة الشره التي أصابت الأندية الإنجليزية في عملية التسوق بالبوندسليغا، بعد بيع حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 3 مليارات يورو سنويا من 2016 وحتى 2019.

وفي الجانب المقابل، انتقل مهاجم مانشستر يونايتد المكسيكي خافيير هرنانديز إلى باير ليفركوزن لمدة 3 أعوام في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

واستغل فولفسبورغ بعض عائدات صفقة بيع دي بروين، وانفق 35 مليون يورو على شراء دراكسلر من شالكه.

ومن دون شك تسببت الأندية الإنجليزية في رفع أسعار ورواتب اللاعبين بشكل لا تقدر عليه أندية البوندسليغا، وعلى رغم أن صفقة الانتقال عززت إيرادات بعض الأندية الألمانية، إلا أن هناك مخاوف حقيقية من فقدان البوندسليغا عناصر الجذب.

ونقلت وسائل الإعلام الألمانية أمس عن رئيس مجلس إدارة فولفسبورغ، وعضو المجلس الإشرافي لفولفسبورغ مارتين فينتركورن، قوله أن بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا أظهر اهتماما بضم دي بروين ولكنه لم يستطع مقارعة مانشستر سيتي. وأشار «عندما يتم دفع مثل هذه المبالغ فينبغي التفكير في كيفية مواجهة عملية البيع الجماعية للاعبين».

ومن دون أي شك فإن فولفسبورغ كان الأكثر انشغالا في سوق الانتقالات الصيفية في الأيام الماضية، من خلال بيع دي بروين ولاعب الوسط الكرواتي ايفان بريسيتش إلى إنتر ميلان الإيطالي مقابل 20 مليون يورو، ليحصد النادي نحو 100 مليون يورو، كما تم بيع لاعب الوسط ارون هانت هامبورغ من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

كما نشطت أندية أخرى في سوق الانتقالات، مثل دورتموند الذي ضم الكوري الجنوبي بارك جو هو من ماينز، وباع لاعب الوسط السلوفاكي الدولي كيفين كامبل إلى ليفركوزن. كما انضم لاعب الوسط البلجيكي عدنان يانوزاي من مانشستر يونايتد إلى دورتموند على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً