العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

سونغ يعود سريعاً إلى وست هام بعقد إعارة من برشلونة

سوق الانتقالات الصيفية في آخر ساعاتها

أعلن وست هام يونايتد المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تجديد عقد استعارة لاعب الوسط الكاميروني ألكسندر سونغ من برشلونة لمدة موسم إضافي.

وقضى سونغ (27 عاما) الموسم الماضي على سبيل الإعارة في وست هام بعدما أخفق في دخول التشكيلة الأساسية لبرشلونة الذي ضمه من أرسنال مقابل نحو 15 مليون جنيه إسترليني (23 مليون دولار) في 2012. وشارك سونغ في 31 مباراة مع وست هام في الموسم الماضي.

وكتب رئيس وست هام ديفيد جولد على حسابه في تويتر «تم تأكيد الصفقة ووقع ألكسندر سونغ على عقد لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة. مرحبا بعودتك ألكسندر».

وأكد وست هام إتمام الصفقة بموقعه على الإنترنت بينما قال اللاعب: «أنا سعيد جدا. بالنسبة لي كان من المهم العودة لأنه عندما كنت هنا ارتبطت بعلاقة قوية مع المشجعين والنادي». وأضاف «عند رحيلي لم أكن أعرف أني سأعود. الأمر ليس سهلا لكن في النهاية أهم شيء هو وجودي هنا وأنا سعيد جدا».

وكان سونغ -الذي خاض 47 مباراة دولية مع منتخب الكاميرون- أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي اعتزاله اللعب الدولي وقال إنه يتمنى التركيز في مشواره مع الأندية.

دورتموند يعير بواتسيكوفسكي

أعار بوروسيا دورتموند الألماني لاعب وسطه البولندي ياكوب بواتسيكوفسكي إلى فيورنتينا الايطالي لعام واحد بحسب ما أعلن الأخير.

وحمل بواتسيكوفسكي (29 عاما) ألوان دورتموند لمدة 6 مواسم، بعد قدومه من فيسلا كراكوف العام 2007، شارك فيها في 197 مباراة في الدوري الألماني لكرة القدم. وأحرز قائد المنتخب البولندي لقب الدوري الألماني مرتين مع دورتموند. وقال مدير دورتموند الرياض ميكايل تسورك: «كوبا ليس لاعبا رائعا فقط بل إنسان رائع. كان هاما له أن يحصل على فرصة اللعب بانتظام قبل كأس أوروبا 2016».

الزامبي مايوكا إلى ميتز

أعلن ساوثامبتون المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بموقعه على الإنترنت انتقال مهاجمه الزامبي إيمانويل مايوكا إلى ميتز الفرنسي.

وانضم مايوكا (24 عاما) هداف كأس الأمم الإفريقية 2012 إلى ساوثامبتون قادما من يانغ بويز السويسري في أغسطس/ آب 2012 لكنه سجل هدفا واحدا في 19 مباراة وقضى موسم 2013-2014 معارا في فرنسا. وأكد ميتز -الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية- إتمام الصفقة مع لاعب منتخب زامبيا بعقد لثلاث سنوات.

سيتي يعير جيسون لغلطة

أعلن مانشستر سيتي صاحب البداية الرائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بموقعه على الإنترنت انتقال مدافعه الشاب جيسون ديناير إلى غلطة سراي التركي على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وقضى المدافع البلجيكي البالغ عمره 20 عاما الموسم الماضي على سبيل الإعارة في سلتيك وخاض 29 مباراة كأساسي في الدوري الاسكتلندي وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب بالمسابقة.

وجاء رحيل ديناير بعد تعاقد مانشستر سيتي مع المدافع الأرجنتيني الدولي نيكولاس أوتامندي من فالنسيا مقابل نحو 45 مليون يورو (50.7 مليون دولار) وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام.

ويشارك غلطة سراي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا إلى جانب بنفيكا وأتلتيكو مدريد وأستانة.

فان فولفسفينكل ينضم لبيتيس

قال نوريتش سيتي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن مهاجمه الهولندي ريكي فان فولفسفينكل انتقل لريال بيتيس الاسباني لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وكان فان فولفسفينكل (26 عاما) انضم لنوريتش من سبورتنغ لشبونة البرتغالي العام 2013 في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها 8.5 ملايين جنيه إسترليني (13 مليون دولار) وخاض 28 مباراة مع النادي الانجليزي.

وأمضى فان فولفسفينكل الموسم الماضي مع سانت إتيان على سبيل الإعارة وسجل 5 أهداف في 18 مشاركة منذ البداية في الدوري الفرنسي.

وشارك فان فولفسفينكل مرة واحدة مع نوريتش هذا الموسم في انتصار الفريق 2/1 على روذرهام يونايتد في كأس رابطة الأندية الانجليزية يوم 25 أغسطس/ آب الماضي عندما سجل هدف الفوز والصعود إلى الدور الثالث.

وأصبح فان فولفسفينكل ثالث لاعب يترك نوريتش في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد كاميرون مكجيهان ومارك بان وسينضم لبيتيس الذي يحتل المركز 18 بين 20 ناديا في الدوري الاسباني برصيد نقطة واحدة من مباراتين.

ويأتي رحيل فان فولفسفينكل بعد انضمام مهاجم الكونغو الديمقراطية ديوميرسي مبوكاني لنوريتش لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من دينامو كييف الأوكراني الاثنين.

ليون يتخلى عن بنزية إلى ليل

أكد ليون الفرنسي تخليه عن المهاجم الجزائري الأصل ياسين بنزية إلى مواطنه ليل مقابل مليون يورو و40 في المئة من قيمته الزائدة بحال انتقاله لاحقا.

ووصل بنزية (20 عاما)، لاعب منتخب شباب فرنسا، إلى ليون العام 2010 من كيفيي.

وكان عقد اللاعب ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2007 لكن اسمه لم يرد ضمن خطط ليون المستقبلية. وخاض 54 مباراة مع ليون سجل فيها 6 أهداف.

السنغالي دجيلوبودجي إلى تشلسي

أعلن نادي نانت ثامن الدوري الفرنسي لكرة القدم أمس (الثلثاء) أن المدافع الدولي السنغالي بابي دجيلوبودجي انتقل إلى تشلسي بطل الدوري الانجليزي لمدة 4 سنوات.

وكتب نانت في موقعه على شبكة الانترنت: «توصل نانت وتشلسي وبابي دجيلوبودجي إلى اتفاق يقضي بانتقال اللاعب السنغالي الى صفوف تشلسي للمواسم الأربعة المقبلة».

وسيواجه الدولي السنغالي منافسة قوية في خط الدفاع من الثلاثي المكون من جون تيري وغاري كاهيل والفرنسي كورت زوما. وهو اللاعب الثاني الذي ينتقل من نانت إلى انجلترا هذا الموسم بعد رحيل لاعب الوسط جوردان فيريتو إلى أستون فيلا.

بيتيس يعيد خواكين

عاد الجناح الاسباني الدولي السابق خواكين سانشيز رودريغيز إلى فريقه السابق ريال بيتيس الذي حمل ألوانه بين 2002 و2006 قادما من فيورنتينا الايطالي.

وبعد دفاعه عن بيتيس، انتقل خواكين (34 عاما و51 مباراة دولية) إلى فالنسيا (2006-2011) ثم ملقة (2011-2013) الذي بلغ معه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفيورنتينا (2013-2015).

هذا واستعار ريال بيتيس العائد إلى الدرجة الأولى، المهاجم الهولندي ريكي فان فولفسفينكل (26 عاما) من نوريتش سيتي الانجليزي والمعار الموسم الماضي إلى سانت إتيان الفرنسي.

العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً