العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

جامعة البحرين: إعادة تنظيم امتحان الإعفاء من "تمهيدي اللغة الإنجليزية" غداً

تقوم جامعة البحرين في الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ الخميس (3 سبتمبر/ أيلول 2015) بإعادة تنظيم اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية للطلبة الذين لم يقوموا بتأديته في شهر يوليو الماضي.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليله: "ندعو الطلبة الذين تقدموا بطلبات للالتحاق بالجامعة في العام الجامعي المقبل 2015/2016 ولم يقوموا بتأدية اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية إلى تقديمه".

والبرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية برنامج مكثف يهدف إلى تنمية القدرات اللغوية للطلبة المستجدين في مهارات لغوية مختلفة وإعدادهم خلال مدة فصل دراسي واحد.

وقال بوليله إن الامتحان يخص الطلبة الذين تتراوح معدلاتهم في الثانوية العامة بين 80 إلى 89.99% في المدارس الحكومية، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 90% في المدارس الخاصة.

وعما إذا كان الامتحان إلزاميّاً قال د. بوليله "الامتحان غير إلزامي، ولكنني أنصح جميع الطلبة المعنيين بتأديته وذلك لإعطاء أنفسهم الفرصة للإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، والدخول مباشرة في الدراسة التخصصية"، موضحاً أن "الطلبة الحاصلين على نسبة 90% فأكثر في مجموع مقررات اللغة الإنجليزية مُعْفَونَ من تأدية الامتحان أيضاً، لأنهم يتجاوزون البرنامج التمهيدي تلقائيّاً، شأنهم شأن الحاصلين على معدل ممتاز في الثانوية العامة".

ولفت بيان لمركز اللغة الإنجليزية إلى أن الاختبار في تمام الساعة العاشرة من صباح غدٍ في القاعة رقم (18) في الحرم الجامعي بالصخير.

وشدد البيان على أهمية أن يلتزم الطلبة بالحضور وفقاً للموعد المعلن، وأن يكونوا في القاعة المحددة قبل الامتحان بنصف ساعة حاملين معهم البطاقة السكانية والرقم الجامعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً