العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

سلاحف اميركية خضراء مهددة بالانقراض تعود للتكاثر بقوة

اورلاندو (فلوريدا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال خبراء إن أعداد جحور سلاحف البحر الخضراء المهددة بالانقراض في موطن هام لها بفلوريدا زادت بقوة بعد مرور 37 عاما على اعلان انها من الانواع المهددة بالانقراض.

وأظهرت بيانات جامعة سنترال فلوريدا في اورلاندو التي لديها قاعدة بيانات عن السلاحف ان عدد الجحور التي تم العثور عليها منذ بدء موسم التزاوج في أول مايو ايار تخطى 12 ألفا وذلك لأول مرة منذ بدء العد السنوي في ثمانينات القرن الماضي.

ومع اكتشاف ما يتراوح بين 60 و80 جحرا كل ليلة يتوقع العلماء ان يزيد العدد الاجمالي على 13 ألفا بانتهاء موسم التزاوج في الأول من اكتوبر تشرين الاول.

وقالت عالمة الاحياء في جامعة سنترال فلوريدا كيت مانسفيلد أمس الثلاثاء "هذه قصة عودة حقيقية." وتقود مانسفيلد مشروع مجموعة أبحاث السلاحف البحرية في الجامعة الذي بدأ منذ 35 عاما.

وتقول مؤسسة ناشونال وايلدلايف ريفيوج على موقعها الالكتروني ان التعداد السنوي للسلاحف يحدث في منطقة طولها 21 كيلومترا على الساحل الشرقي لفلوريدا وهي منطقة تعد موطنا هاما للسلاحف الخضراء ويوجد فيها ما يتراوح بين 25 و35 في المئة من جحور هذا النوع من السلاحف في القارة الامريكية كلها.

ويبلغ طول السلاحف الخضراء عادة 1.52 متر ووزنها 317.5 كيلوجرام ويصل متوسط عمرها الافتراضي الى 80 عاما. وحين تكمل عامها العشرين تعود الى البحر حيث ولدت لتتكاثر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً