العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

وزير الصناعة والتجارة يجتمع بمؤسس شركة 500 ستارت أب الأميركية

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني بمكتبه صباح اليوم الأربعاء (2 سبتمبر/ أيلول 2015) بمؤسس شركة 500 ستارت أب الأميركية ديف ماكلورDave McClure والتي تعنى بالتطوير والاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور وكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة محمد العُريّض، ومدير الخدمات المالية بمجلس التنمية الاقتصادية خالد سعد.

وأكد الوزير على اهتمام الحكومة في الوقت الحاضر على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين وسعي وزارة الصناعة والتجارة الحثيث لاستحداث البرامج والإجراءات التي من شأنها تعزيز هذا القطاع كونه يشكل الركيزة الأساسية التي تعول عليها الحكومة في نمو الاقتصاد الوطني وزيادة الناتج الإجمالي في هذا الجانب.

وقال وزير الصناعة والتجارة "إن هناك قناعة ثابتة لدى حكومة البحرين بأهمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي تستحوذ اليوم على نسبة كبيرة من مجموع المؤسسات التجارية والصناعية والخدمية القائمة في البلاد، وتعول عليها الكثير في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي، الأمر الذي دفعنا لوضع إستراتيجيات وخطط عملية لتطوير هذا القطاع وتذليل كافة العقبات التي تقف حائلاً دون تطويره".

وأضاف الوزير "إن وزارة الصناعة والتجارة تعمل بكل جهدها اليوم لتحديث قوانين الشركات والسجل التجاري لضمان سلاسة الإجراءات واختصارها بالشكل الذي يضمن جهود وحقوق اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ويسهم في تشجيع المزيد من الشباب للانخراط في هذا القطاع الحيوي والمهم".

وتعتبر شركة 500 ستارت أب واحدة من كبريات الشركات الاستثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي استثمرت في أكثر من 1000 شركة صغيرة و متوسطة في أكثر من 50 دولة في السنوات الخمس الماضية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً