العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

تعديل وزاري حكومي يشمل 8 وزارات في موريتانيا

أجري الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء ( 2 سبتمبر/أيلول 2015) تعديلا جزئيا في الحكومة الموريتانية شمل ثماني حقائب أهمها الداخلية والخارجية.

وأوضح مرسوم رئاسي أصدره ولد عبد العزيز أنه تم تعديل جزئي في الحكومة باقتراح من رئيس الوزراء يحي ولد حدمين عين بمقتضاه وزيرا للخارجية والتعاون حمادي ولد اميمو الذي كان يشغل منصب سفير موريتانيا لدى الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا وعين للداخلية أحمد ولد عبد الله محافظ ولاية لبراكنه جنوب البلاد.

واشار المرسوم إلى تعيين محمد الأمين ولد الشيخ نائب في البرلمان عن الحزب الحاكم ( الاتحاد من أجل الجمهورية) وزيرا للعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة .

وتبادل خمسة وزراء في الحكومة حقائب "الزراعة" و"الثروة الحيوانية" و"الشؤون الاجتماعية و"التجهيز والنقل" و"المياه والصرف الصحي."

ولم تعط الرئاسة الموريتانية أسباب هذا التعديل الذي يعد الثاني في حكومة رئيس الوزراء يحي ولد حدمين التي شكلت في آب/أغسطس من العام الماضي اثر الانتخابات الرئاسية التي جرت في حزيران/ يونيو .2014

ويأتي هذا التعديل في وقت تحضر الحكومة لانعقاد جلسات تمهيدية للحوار السياسي مع الطيف السياسي في السابع من أيلول/سبتمبر الحالي وسط تجاذب عبر البيانات بين السلطة والمعارضة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً