العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

غرق 11 سورياً على الأقل وهم في طريقهم من تركيا إلى جزيرة يونانية

قالت وكالة دوجان التركية للأنباء اليوم اليوم الأربعاء (2 سبتمبر/ أيلول 2015) إن 11 شخصا على الأقل يعتقد أنهم لاجئون سوريون لقوا حتفهم بعد غرق قاربين قبالة منتجع بودروم التركي.

وكان المهاجرون في طريقهم من جنوب غرب تركيا إلى جزيرة كوس اليونانية اليوم.

وقالت الوكالة إن زورقا يقل 16 مهاجرا غرق بعد أن غادر منطقة أكيارلار في شبه جزيرة بودرود وغرق سبعة اشخاص وتم انقاذ أربعة اشخاص ويواصل حرس السواحل البحث عن خمسة مفقودين.

وغرق زورق آخر كان يقل ستة سوريين كان يبحر في المسار نفسه.وغرق ثلاثة أطفال وامرأة ونجا شخصان وصلا إلى الشاطئ بسترات النجاة.

وأوضحت لقطات تلفزيونية جثة طفل يرتدي قميصا أحمر وسروالا قصيرا أزرق على الأرض ووجهه في الرمال في بودروم أحد أشهر المنتجعات الساحلية الشهيرة في تركيا.

ووصل عشرات الآلاف من السوريين الفارين من الصراع في بلادهم إلى ساحل بحر إيجة في تركيا خلال فصل الصيف الحالي لركوب قوارب تنقلهم إلى اليونان بوابتهم إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وتقدر وكالات الاغاثة أنه خلال الشهر المنصرم قطع نحو ألفي شخص يوميا رحلة العبور القصيرة إلى الجزر الشرقية اليونانية على متن زوارق مطاطية.

وقال خفر السواحل اليوناني إن سفينة تقل نحو 1800 مهاجر ولاجئ قادمة من إحدى الجزر وصلت إلى ميناء بيريوس قرب أثينا مساء أمس (الثلثاء).

ويحاول أيضا الآلاف وأغلبهم أفارقة الوصول إلى أوروبا بالزوارق من ليبيا إلى إيطاليا. وقالت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه جرى انتشال أربع جثث من البحر المتوسط أمس الثلاثاء وانقاذ 781 مهاجرا معظمهم من نيجيريا وساحل العاج والسنغال.

وقالت المفوضية إن أكثر من 2500 شخص لقوا حتفهم حتى الآن هذا العام وهم يحاولون عبور البحر المتوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:28 م

      الله يرحمه

      انا لله وانا اليه راجعون
      لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اقرأ ايضاً