العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

إنقاذ امرأة في كاليفورنيا ظلت تسعة أيام في العراء بمفردها

تروي رحالة عمرها 62 عاما علقت لمدة تسعة أيام وعظامها مكسورة في متنزه سييرا ناشونال فورست بولاية كاليفورنيا كيف شعرت وهي تطلق صفارتها لاثارة انتباه المنقذين ان تلك كانت اخر فرصة لها للنجاة.

كما اعربت ميوكي هاروود- التي لا تزال بالمستشفى بعد انقاذها يوم السبت- في بيان لها عبر موقع رئيس شرطة مقاطعة فريسنو كاونتي عن ندمها للشرود عن باقي مجموعة الرحالة التي كانت معها وهو القرار الذي أدى إلى تقطع السبل بها.

وجاء في بيان هاروود إنها بلغت قمة جبل بلاك كاب في متنزه سييرا ناشونال فورست على الجانب الشرقي لوسط كاليفورنيا في 20 أغسطس/ اب مع مجموعة من نادي سييرا وقررت العودة بمفردها لمخيم المجموعة في الوقت الذي حل به الظلام.

وقالت هاروود إنها سقطت من فوق جرف لتهبط فوق كلتا قدميها. وقال بيان لعائلتها إن هاروود اصيبت بجروج في القدمين والظهر واجريت لها جراحة بعد انقاذها لعلاج كسر في ساقها اليسرى وستحتاج لجراحة أخرى.

وخلال محنتها في الخلاء اعتقدت هاروود انها لن تستطيع الصمود لكنها زحفت حتى وصلت إلى خور للحصول على الماء الذي استطاعت شربه بواسطة أداة لتنقية المياه. وقال المسؤولون إن الماء أبقاها على قيد الحياة.

وسمعت فريق انقاذ يوم الجمعة وأطلقت صفارتها التي تحملها أثناء الترحال لكن المنقذين لم يسمعوها.

وجاء في بيان هاروود "يوم السبت 29 أغسطس اعتقدت أن هذه آخر فرصة لفعل شيء للنجاة. سمعت أصواتاً تتحدث فأطلقت الصفارة مجددا وردوا بنداء اسمي".

وقال مسئولو رئيس شرطة فريسنو كاونتي إن الحرس الوطني في كاليفورنيا أرسل طائرة هليكوبتر من طراز شينوك وأخرى من طراز بلاك هوك للمساعدة في عملية البحث كما أشركت السلطات طائرة بدون طيار في العملية التي تمت رغم اقتراب حرائق غابات تجاه المنطقة.

وقال المتحدث باسم رئيس شرطة فريسنو كاوني، طوني بوتي إن أكثر من 50 شخصا شاركوا في عملية البحث.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:09 ص

      تستاهلين السلامه حجيه قره عينك

      ويش ليك ترجيعين بروحك حمدي ربك الف مره على العناد الي سويتيه ولولا الماء ماكان قريب منك جان اللحين انت صرتي عظامه منفره وآخر مره ليك طلعين بروحك وتتباعدين عن المجموعه

اقرأ ايضاً