العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الحكومة الكويتية تستنكر «الأفعال الشنيعة» بعد كشف «خلية حزب الله»

الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح  أثناء ترؤسه الاجتماع الاستثنائي      (كونا)
الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح أثناء ترؤسه الاجتماع الاستثنائي (كونا)

أصدر مجلس الوزراء الكويتي أمس الأربعاء (2 سبتمبر/ أيلول) بياناً بعد اجتماع استثنائي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، ونقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، عبر فيه «عن عميق استيائه واستنكاره للأفعال الشنيعة والاتهامات الخطيرة التي أسفرت عنها تحقيقات النيابة العامة بشأن ضبط المتهمين بحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتقويض أمنها واستقرارها».

وكانت النيابة العامة الكويتية أحالت أمس الأول (الثلثاء) 25 متهماً كويتيّاً وإيرانيّاً واحداً إلى محكمة الجنايات بتهم، منها التخابر لصالح إيران وحزب الله.

وقالت النيابة العامة في بيان: «وجهت النيابة العامة إلى عدد (24) من هؤلاء المتهمين تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت».


الحكومة الكويتية تستنكر «الأفعال الشنيعة» بعد كشف «خلية حزب الله»

الوسط - المحرر السياسي

أصدر مجلس الوزراء الكويتي أمس الأربعاء (2 سبتمبر/ أيلول 2015) بياناً بعد اجتماع استثنائي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، ونقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، عبر فيه «عن عميق استيائه واستنكاره للأفعال الشنيعة والاتهامات الخطيرة التي أسفرت عنها تحقيقات النيابة العامة بشأن ضبط المتهمين بحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت، وتقويض أمنها واستقرارها».

وكانت النيابة العامة الكويتية أحالت أمس الأول (الثلثاء) 25 متهماً كويتيّاً وإيرانيّاً واحداً إلى محكمة الجنايات، بتهم منها التخابر لصالح إيران وحزب الله.

وقالت النيابة العامة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا): «وجهت النيابة العامة إلى عدد (24) من هؤلاء المتهمين تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت، وتهمة السعي والتخابر مع (جمهورية إيران الإسلامية) ومع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها؛ للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت، من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية».

وعبَّر مجلس الوزراء الكويتي أمس في بيانه «عن عظيم الاعتزاز والتقدير للأجهزة الأمنية التي تمكَّنت من كشف وإحباط هذا المخطط الإجرامي البغيض وإجهاض مراميه وأهدافه الشريرة»، مؤكداً «ثقته بحرص الأجهزة الأمنية وقدرتها على أن تكون الدرع الحصين لأمن الوطن والمواطنين والحفاظ على سيادته وسلامة ووحدة أراضيه واستقراره، وأن تتصدى بقوة لكل من تسوّل له نفسه العبث والمساس بأمن الوطن ومقدراته».

كما أكد أنه «لن يتهاون في التعامل بكل شدة مع كل من يريد سوءاً وشرّاً بالكويت وأهلها أو المقيمين على أرضها، وقد كلف جميع الجهات المعنية اتخاذ التدابير والإجراءات كافة الكفيلة الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين».

كما أشاد بيان مجلس الوزراء بالقضاء الكويتي، وقال المجلس إنه يعتز ويفخر بأن «دولة الكويت دولة قانون ومؤسسات يتمتع فيها القضاء بسلطة كاملة تصدر أحكامه بمختلف درجات التقاضي دون ضغوط أو تأثير أو تدخل بموجب أحكام الدستور، مشهود له بعدالته ونزاهته التي يشهد بها الجميع، وكلنا ثقة وسند للأحكام العادلة التي سيصدرها القضاء في شأن ما نسب إلى هؤلاء المتهمين من جرائم وأفعال والتي ستأخذ طريقها للتنفيذ فور صدورها؛ ليأخذ كل قصاصه العادل وفقاً للقانون؛ صيانة لأمن الوطن وحفاظاً على سلامته وسيادته».

ونوه البيان بأن «مجلس الوزراء يجدد الثقة بوعي المواطنين لخطورة هذه المرحلة الدقيقة وتداعياتها وتحدياتها المختلفة وقدرتهم وحرصهم على تجسيد روح المسئولية والوحدة الوطنية التي عرفوا بها باعتبار أن المستهدف هو كيان الكويت وأهلها جميعاً بلا استثناء، وهويتها وسيادتها وأمنها واستقرارها، وأن يقفوا جميعاً صفّاً واحداً وسدّاً منيعاً في مواجهة كل ما يمس أمن الوطن واستقراره وتفويت الفرصة على كل من يحاول إثارة الفتن والتفرقة وشق الصف لتبقى الكويت دائماً واحة أمن وأمان لكل من يعيش على أرضها».

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 26 | 9:25 ص

      ماذا بعد الاتهام ؟

      الاتهام موجه لإيران وحزب الله ، انزين وبعدين ؟
      شنو الإجراءات الي راح تصير تجاههم ؟
      وله بس بيكتفون بالاتهام ويسكرون الموضوع ؟
      ليش..ما يحاربونهم ؟
      هل خايفين وله يدرون انه كلامهم كذب وتلفيق ؟

      الأسئلة ما تنتهي ، ونعيد السؤال الأهم :

      ( ماذا بعد الاتهام ؟ )

    • زائر 23 | 7:59 ص

      إيران لديها عيون و أذناب و أذرع

      * عيون إيران هم الجواسيس ... ينقلون لها بالتفصيل الممل كل ما يدور في البلد
      * أذناب إيران هم من يبررون النفوذ الإيران و يقدسون هذا النفوذ (مثل خريج #جامعة_الإبداع ... اللي قال أنا اضمن لكم إيران بس طمني من .......)
      * أما الأذرع فهم أدوات إيران ... الذين يسافرون لإيران للتدرب على حمل السلاح و المتفجرات .. و هؤلاء تستخدم ساعة الصفر.

    • زائر 7 | 3:02 ص

      ايران

      اقولون ان ايران لا تتدخل فى شؤون دول العربية وقاحة ايران

    • زائر 11 زائر 7 | 3:49 ص

      إيران وين وصلت

      وإحنا بس نعلق اخطاءنااوتجاربنا الفاشلة ع إيران اوشوف وين وصلنا ترى إيران وجميع الدول مو دايرين بال لاتهاماتكم يعرفون انها من محض الخيال الواسع ""قعدوا من سباتكم

    • زائر 22 زائر 7 | 6:54 ص

      لايبوي

      انتم مثل اللي يقتل القتيل ويمشي في جنازته.. ايران لعبها مكشوف وانتو ياللي تدافعون عنها صرتوا مكشوفين.. ياخي عيب عليك

    • زائر 6 | 2:39 ص

      صباح الخير

      الواقع زج المقاومه الإسلامية اللبنانيه وعلى رأسها سماحة السيد حسن نصر الله في هاكدا أمور وهميه وخلق عدو لا أعتقد من الحكمة كما يعرف القاصي والداني صدق وصراحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله افتحوا مع الرجل قناة وتكلموا معه بصراحة هل عندكم أجندة تدميريه للكويت واخد الجواب مباشره من سماحته المتهم برئ حتى تثبت إدانته

    • زائر 5 | 2:35 ص

      صباح الخير

      شي جدا غريب عندما تتحول الأنظار إلى عدو وهمي نحن مع الكويت ومع امن ووحذه الكويت ولكن فجئه يتحول الإرهاب الذي ضرب الكويت وهز أركان الدوله بئعتراف من مول وسهل ونقل وضبط كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة ليصبح من الماضي لا أعرف عن إيران ولكن ما مصلحه حزب الله في زعزعة الاستقرار في الكويت سؤال واجد مهم

    • زائر 4 | 1:55 ص

      الله يحمي الكويت

      الله يحمي الكويت من شر ايران

    • زائر 15 زائر 4 | 4:44 ص

      ....

      لا يوجد ولا دليل واحد يدل على ان الجمهورية الاسلامية او حزب الله او حتى الي اتهمومهم لهم يد.....

    • زائر 17 زائر 4 | 6:12 ص

      العقرب

      الله يحمي البحرين والكويت من شرور كل الطامعين بهم

    • زائر 18 زائر 4 | 6:17 ص

      و الله بلوه

      زائر 15 عدال على روحك لا ينط لك عرج

اقرأ ايضاً