العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الأحمر بسلاح الجمهور والروح القتالية... يسعى لتخطي كوريا الشمالية

موقعة هامة لمنتخبنا... والدعم الجماهيري مطلوب... والهجوم طريقنا للانتصار

من تدريبات منتخبنا يوم أمس - تصوير عقيل الفردان
من تدريبات منتخبنا يوم أمس - تصوير عقيل الفردان

الرفاع - حسين الدرازي، يونس منصور 

02 سبتمبر 2015

يبحث منتخبنا الوطني لكرة القدم عن فوز مهم اليوم (الخميس) عندما يستضيف كوريا الشمالية عند السادسة وأربعين دقيقة مساءً على استاد البحرين الوطني ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات العربية المتحدة.

ويتطلع الأحمر لتحقيق الفوز فقط في هذه المهمة المصيرية التي ستحدد بشكل كبير طريق الأحمر في التصفيات، إذ لن يرضى بغير الفوز للبقاء على أمل المنافسة بالتأهل للدور الثالث وحجز إحدى البطاقتين المؤهلتين لهذا الدور.

ويتصدر المجموعة الثامنة منتخبي كوريا الشمالية والفلبين وكلاهما يمتلك 6 نقاط لكن الأول لديه الأفضلية في الأهداف، ويحتل منتخبنا المركز الثالث خالياً من النقاط لكنه لعب مباراة واحدة فقط على عكس كوريا الشمالية والفلبين اللذان لعبا مباراتين، ثم يأتي منتخب أوزبكستان في المركز الرابع خالياً من النقاط من مباراة واحدة، ثم اليمن بلا نقاط من مباراتين.

وافتتح منتخبنا الوطني التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بخسارة من الفلبين بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم في مانيلا في الجولة الأولى، ثم غاب عن الجولة الثانية إجبارياً وسيعود اليوم من جديد عبر الجولة الثالثة.

«الأحمر» قادر على تحقيق النتيجة الايجابية شريطة الظهور بمستوى مميز ويكون أفضل من المباراة السابقة التي خسرها من الفلبين، إذ لم تكن خطوطه مترابطة بين بعضها البعض وعاب عليه غياب الانسجام بين اللاعبين ما أدى إلى السقوط في الخسارة.

ويعول مدرب الأحمر سيرجيو باتيستا على نخبة من اللاعبين المميزين، ويبرز الحارس سيدمحمد جعفر حامي عرين الأحمر الذي غاب عن المباراة الأولى ولعبها الحارس الآخر حمد الدوسري، ويبرز اللاعبون سيدمحمد عدنان وعبدالله الهزاع وحسين بابا وراشد الحوطي وفوزي عايش وسيدضياء سعيد وسامي الحسيني وعبدالله عمر وعبدالله عبدو وعبدالوهاب المالود وجيسي جون.

مباراة اليوم لن تقبل القسمة على اثنين، لأن الأحمر سيدخل من أجل الفوز فقط والمنتخب الكوري الشمالية سيسعى لتعزيز صدارته والاقتراب من حسم التأهل، وهذا المؤشر يؤكد بأن المباراة ستشهد إثارة وندية من الطرفين ومن المتوقع أن تكون مفتوحة وتخرج بإثارة وأهداف عديدة. الجماهير ستلعب دور بارز بتحفيز اللاعبين اليوم، وحضورهم الملعب وتشجيع الأحمر سيعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية وخصوصاً أن اللاعبين بحاجة ماسة للحضور الجماهيري.

كل التوفيق والأمنيات للأحمر البحريني بتحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث قبل مواجهة اليمن المقبلة، إذ إن فوزه اليوم سيجعله أمام دفعة معنوية عالية قبل مواجهة اليمن في العاصمة القطرية (الدوحة).

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً