العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الأسد: نرحب بجهود إيران لحل الازمة في سورية

قال الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الخميس (3 سبتمبر / أيلول 2015) إن " سورية ترحب بالجهود و الاتصالات التي تقوم بها ايران لحل الازمة السورية ".

وذكرت وكالة الأنباء السورية " سانا" أن ذلك جاء خلال محادثات أجراها الاسد في دمشق مع مساعد وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبد اللهيان .

وأشارت الوكالة إلى أن المحادثات تناولت " المخاطر التي تهدد الشعب السوري وشعوب المنطقة بسبب انتشار آفة ‏الإرهاب واستمرار الدعم للتنظيمات الإرهابية من قبل بعض الدول والقوى التي تدعي محاربته، والأفكار المطروحة على الساحة الدولية والإقليمية من أجل تفعيل المسار السياسي لحل الأزمة السورية " .

من جهته قال اللهيان ، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري فيصل مقداد إن "إيران تقدر الدور المحوري الذي يتولاه الرئيس بشار الاسد لحفظ وحدة سورية ومكافحة ومقاومة الارهاب وإدارته الحكيمة لإخراج سورية من الازمة التي تعصف بها "

و أضاف أن " أي مشروع ناجح لحل الأزمة في سورية لا بد أن يأخذ بعين الاعتبار الدور المركزي للشعب السوري في تقرير مستقبله " .

و أوضح المسؤول الايراني موقف بلاده قائلا " ان طهران وموسكو لديهما مواقف مبدئية وثابتة وراسخة في مجال دعم سورية ، ولا شك أن أي مشروع سياسي نطرحه لإيجاد أي حل سياسي سوف يلقى المؤازرة من موسكو ".

و فيما يخص طروحات دي ميستورا مبعوث الامم المتحدة إلى سورية قال اللهيان " مشروع دي ميستورا فيه نقاط جيدة وهناك في المقابل لدينا انتقادات على المشروع قدمناها، أمس الاول له في بيروت خلال محادثات مشتركة " .

ورأى المقداد أن " مبعوث الأمم المتحدة يجب أن يتحلى بصفتين الموضوعية والحيادية لدينا أسئلة قدمناها لنائب المبعوث الاممي وما زلنا ننتظر الإجابة قبل ان نحدد موقفنا من مبادرته " .

و اجتمع امس الاربعاء المسئول الايراني مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم و استكمل اليوم جولة محادثته مع القيادة السورية . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:24 م

      لمتى

      والله محد بمغربلك في حياتكم الا ايران ... مدري لمتى بتصير لهم ذيل .

اقرأ ايضاً