العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الكويت تكتسح ميانمار بالتسعة في تصفيات المونديال

اكتسح المنتخب الكويتي نظيره ميانمار /9صفر اليوم الخميس (3 سبتمبر/ أيلول 2015) على استاد لخويا في الدوحة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس اسيا 2019 وكأس العالم .2018

وسجل يوسف ناصر هدفين وتكفل بدر المطوع بتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك).

وحقق المنتخب الكويتي بذلك فوزه الثاني على التوالي بعد أن فاز في الجولة الأولى على لبنان بهدف نظيف.

ورفع الأزرق الكويتي رصيده إلى ست نقاط ليقتسم صدارة المجموعة السابعة مع كوريا الجنوبية وتجمد رصيد ميانمار عند نقطة واحدة بعد التعادل مع لاوس 2/2 والخسارة من كوريا الجنوبية صفر.2/

وأنهى المنتخب الكويتي الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف حملت توقيع يوسف ناصر (هدفين) في الدقيقتين 10 و18 وعلي مقصيد في الدقيقة 12 .

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الكويتي صولاته وجولاته وسجل خمسة أهداف أخرى، حيث سجل فيصل زايد الحربي الهدف الرابع في الدقيقة 46 وأحرز زاو مين تاو مدافع ميانمار الهدف الخامس بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 ثم سجل عبد العزيز المشعان الهدف السادس في الدقيقة 61 وتبعه بدر المطوع بتسجيل الهدف السابع من ركلة جزاء في الدقيقة 69 ثم عاد المطوع وسجل الهدف الثاني له والثامن للكويت في الدقيقة 88 ثم سجل الهدف التاسع لبلاده والثالث له (هاتريك) في الوقت بدل الضائع.

وبدأ الأزرق الكويتي المباراة مهاجما بحثا عن هدف مبكر يسهل من مهمة حصد نقاط الفوز.

واستحق المنتخب الكويتي التقدم بهدف بعد مرور عشر دقائق عن طريق يوسف ناصر الذي انفرد بمرمى ميانمار وسدد من مسافة قريبة لتصطدم الكرة بجسد الحارس وتسكن الشباك.

وبعد دقيقتين فقط أحرز علي مقصيد الهدف الثاني للأزرق الكويتي مستغلا دربكة في دفاعات الخصم ليسدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء عرفت طريقها للمرمى.

وعاد يوسف ناصر بعد ثمان دقائق من هدفه الأول ليسجل الهدف الثالث للأزرق والثاني له بعدما استخلص الكرة من مدافع ميانمار داخل منطقة الجزاء وسجل دون عناء في مرمى الخصم.

وعلى عكس سير اللعب كاد كياو أن يرد بهدف لميانمار بشكل رائع ولكن تسديدته الزاحفة مرت مباشرة بجوار القائم الأيمن لمرمى سليمان عبد الغفور.

وكاد يوسف ناصر أن يحرز الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 30 لكن الحظ لم يحالفه.

ومرت أخر ربع ساعة من الشوط الأول دون أن تشهد جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتقدم الكويت بثلاثية نظيفة.

وبعد مرور دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني أضاف فيصل زايد الحربي الهدف الرابع للكويت بعدما تلقى تمريرة رائعة من يوسف ناصر على خط المرمى ليسدد بسهولة شديدة في الشباك.

وكاد عبد العزيز المشعان أن يحرز خامس الأهداف الأزرق الكويتي ولكن تسديدته القوية علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وجاء الهدف الخامس للكويت في الدقيقة 56 بنيران صديقة بعد أن ارتطمت تسديدة علي مقصيد بمدافع ميانمار زاو مين تون وغيرت اتجاهها إلى داخل الشباك.

وجاءت الدقيقة 61 لتشهد سادس أهداف الأزرق الكويتي عن طريق عبد العزيز المشعان إثر تلقيه تمريرة رائعة من مساعد ندا، حولها بكل سهولة ويسر في المرمى.

وتعرض مدافع ميانمار اونج زاو للطرد في الدقيقة 69 لعرقلة بدر المطوع داخل منطقة الجزاء، ليحرز المطوع الهدف السابع للكويت من ركلة الجزاء.

وشن منتخب الكويت أكثر من هجمة محققة على مرمى الخصم في أخر ربع ساعة لكن التسرع في إنهاء الهجمات حال دون تسجيل المزيد من الأهداف.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أحرز المطوع الهدف الثاني له والثامن للكويت من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء عقب تلقيه تمريرة بالكعب من مساعد ندا.

وفي الوقت بدل الضائع سجل المطوع الهدف الثالث له (هاتريك) والتاسع لبلاده بعدما راوغ حارس ميانمار بمهارة وسدد في الشباك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً