العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

اعتصامان أمام وزارتي العمل والداخلية في لبنان

نفذ عدد من الناشطين اللبنانيين اعتصاماً مساء أمس الخميس (3 سبتمبر/ أيلول 2015) أمام وزارة العمل في الضاحية الجنوبية لبيروت بدعوة من لجنة متابعة «حراك 29 آب» وسط إجراءات أمنية.

وكانت لجنة متابعة «حراك 29 آب» في ساحل المتن الجنوبي، دعت إلى الاعتصام أمام وزارة العمل - المشرفية، عند السادسة والنصف مساء أمس، وذلك للمطالبة بحل أزمة النفايات بطريقة بيئية ومحاسبة كل من تورط في قمع المتظاهرين السلميين وإجراء انتخابات نيابية وعودة السلطة للشعب وإقرار سلسلة عادلة لموظفي الدولة وضمان الشيخوخة إضافة إلى القوانين التي تعنى بمصالح الشعب.

وقال المعتصمون من أمام وزارة العمل في بيان «لماذا الحوار بين رموز السلطة والغائب الأكبر هموم الناس وندعو للمشاركة بالاعتصام المركزي في 9 سبتمبر/ أيلول».

من جهة أخرى، تم توقيف ناشطين اثنين، من حملة «بدنا نحاسب»، كانوا يحاولون تعطيل عدادات الوقوف الـ «بارك ميتر» عند كورنيش عين المريسة في بيروت، وعلى إثر ذلك توجه الناشطون من حملة «بدنا نحاسب «إلى وزارة الداخلية في بيروت حيث نفذوا اعتصاماً للمطالبة بالإفراج عن الشابين المعتقلين.

وأعلن المعتصمون أمام وزارة الداخلية أنهم لن يتركوا المكان حتى الإفراج عن الناشطين الاثنين من حملة «بدنا نحاسب» المعتقلين من قبل قوى الأمن الداخلي.

على صعيد آخر، أبلغ رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام أمس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تمسك لبنان بالعلاقات المتينة التي تجمعه بدولة قطر وتقديره لمساعدتها له.

وقال مصدر رسمي لبناني إن سلام استقبل «سفير قطر علي المري وحمله رسالة شفوية إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكد فيها تمسك لبنان بالعلاقات المتينة التي تجمعه بدولة قطر الشقيقة وتقديره لوقوفها الدائم إلى جانبه وللجهود التي تبذلها لمساعدته».

العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً