العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

مقتل 22 حوثيّاً في مواجهات مع المقاومة شرق اليمن

أفادت مصادر المقاومة الشعبية في اليمن، مساء أمس الخميس (3 سبتمبر/ أيلول 2015)، بمقتل 22 حوثياً وجرح العشرات في اشتباكات مع المقاومة بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) إن مواجهات عنيفة شهدتها جبهات مأرب بين الطرفين من بينها الجفينة والبلق والمجزر حيث أحرزت المقاومة تقدماً في مواقع كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

واستولت المقاومة في الجبهة الغربية لمأرب على 17 صفيحة ذخائر وصناديق قذائف «آر بي جي» وذخائر مختلفة لأسلحة متنوعة بالإضافة إلى الاستيلاء على مجموعة من الرشاشات والمعدات بحسب المصادر ذاتها.

وأوضحت المصادر أن تلك المواجهات إلى جانب غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي دمرت خمس عربات وثلاث دبابات إلى جانب أربعة مخازن للأسلحة وعربة «كاتيوشا» ومعدات وذخائر وعتاد عسكري متعدد للحوثيين وقوات صالح خلال 24 ساعة.

في إطار آخر، أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون أمس أن شخصاً تم توقيفه في شمال اليمن يشتبه بضلوعه في الهجوم الذي أسفر عن مقتل اثنين من العاملين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت الوكالة إن المشتبه به أوقف مساء أمس الأول (الأربعاء) في منطقة عمران شمال صنعاء بعد ساعات من الهجوم، موضحة أن الشرطة استجوبته وستتم إحالته للقضاء. ولم تكشف الوكالة هوية الشخص ولا دوافعه.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الأول أنها علقت كل أنشطة طواقمها في اليمن بعيد مقتل اثنين من موظفيها بيد «مسلح» في عمران فيما كانا عائدين من صعدة، معقل الحوثيين في شمال البلاد، إلى صنعاء.

العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً