العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

رئيس وزراء أستراليا: «داعش» أسوأ من النازيين

واجه رئيس الوزراء الاسترالي طوني أبوت أمس الخميس (3 سبتمبر/ أيلول 2015) انتقادات حادة من منظمات يهودية لأنه رأى أن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) أسوأ من النازيين كونه يتبجح بالجرائم التي يرتكبها.

وقال أبوت للإذاعة الاسترالية «2جي بي»: «ما أريد أن أقوله هو أن النازيين ارتكبوا أموراً رهيبة لكن كان لديهم وعي كافٍ بما هو مشين ليحاولوا إخفاءها». وأضاف أن «الأمر الاستثنائي هو أنهم (عناصر «داعش») يتصرفون مثل متوحشي القرون الوسطى ويعرضون ذلك على العالم بوقاحة يصعب وصفها وهذا ما يضيف بعداً إضافياً إلى هذه الوحشية».

وتنوي استراليا توسيع مشاركتها في حملة الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق وسورية. وقال رئيس المجلس التنفيذي لليهود الاستراليين روبرت غوت إن تصريحات أبوت «متهورة ومؤسفة». وأضاف أن جرائم تنظيم «داعش» مع أنها مروعة «لا يمكن مقارنتها بالاعتقال المنهجي لملايين الأشخاص وحبسهم في معسكرات موت بنيت خصيصاً لعمليات قتل جماعية». وأضاف أن «الأعمال الإرهابية ترتكب بالضرورة مع حد أقصى من الإعلان من أجل الدعاية الإعلامية».

وتابع غوت «في المقابل الذين يأمرون بتنفيذ عمليات إبادة دولة هم مسئولون حكوميون يتحركون سراً في غالب الأحيان ليس لشعورهم بالعار بل ليتجنبوا محاسبتهم على أفعالهم من قبل القضاء». وفي مؤتمر صحافي ملبورن، كرر أبوت تصريحاته لكنه أوضح أنه «لا يقوم بتصنيف الشر».

وقال «خلافاً للشخصيات الشهيرة السابقة مثل ستالين وهتلر أو شخص حاول إخفاء أعماله، هؤلاء البائسون عبدة الموت يتبجحون فيها». وأضاف «كل يوم نرى فظائع جديدة تنشر في العالم، فظائع لا إنسانية إلى درجة لا يمكن تسميتها».

العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً