العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الأسطول الخامس الأميركي» ينصّب قائده الجديد على متن حاملة الطائرات «روزفلت» بالبحرين

قائد الاسطول الخامس الجديد كيفن دونيجان-نائب الادميرال جون ميلر
قائد الاسطول الخامس الجديد كيفن دونيجان-نائب الادميرال جون ميلر

الحد - محرر الشئون المحلية 

03 سبتمبر 2015

تولى مساء أمس الخميس (3 سبتمبر/ أيلول 2015) نائب الأدميرال كيفن دونيجان قيادة الأسطول الخامس الأميركي الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرّاً له، وذلك في حفل نظمته القيادة المركزية الأميركية على متن حاملة الطائرات تيودور روزفلت الراسية في ميناء خليفة بن سلمان.

وسلم القائد السابق للأسطول نائب الأدميرال جون ميلر مهامه إلى القائد الجديد بحضور قائد القوات المركزية الأميركية الجنرال لويد أوستن.

وكان ميلر أشرف على مساهمة الأسطول الخامس في الحرب الجوية ضد تنظيم «داعش»، إضافة إلى مكافحة القرصنة والعمليات العسكرية الأخرى في المنطقة.

وخلال الحفل، تقلد ميلر وسام الخدمة المتميزة لإنجازاته في قيادة الأسطول الخامس.

وشارك في مراسم الحفل الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نيابة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ونقلا تحيات وتهاني رئيس الوزراء إلى نائب الأدميرال كيفن دونيجان بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، وتمنيات سموه له النجاح والتوفيق في أداء مهام عمله. كما نقلا شكر وتقدير رئيس الوزراء إلى القائد السابق نائب الأدميرال جون ميلر، على جهوده طوال فترة عمله في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، ولاسيما في المجالات العسكرية والدفاعية.

وأشاد كل من الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بما تتميز به علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية من تطور ونماء في مختلف المجالات، مشيدين بالدور الذي تقوم به الولايات المتحدة في تعزيز الأمن والاستقرار إقليميّاً ودوليّاً.

من جانبه، أعرب نائب الأدميرال كيفن دونيجان عن خالص شكره وتقديره لحكومة البحرين، مؤكداً حرص بلاده على توطيد التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

أقيم الحفل على متن حاملة الطائرات «تيودور روزفلت» بميناء خليفة
أقيم الحفل على متن حاملة الطائرات «تيودور روزفلت» بميناء خليفة

العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً