العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الأبيض الإماراتي يسطر التاريخ ويكتسح ماليزيا بعشرة أهداف

كوريا الجنوبية تحدث زلزالاً بقوّة 8 أهداف في لاوس

سطر المنتخب الإماراتي لكرة القدم فصلا جديدا في تاريخ كرة القدم واكتسح ضيفه الماليزي بعشرة أهداف نظيفة أمس (الخميس) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وحقق المنتخب الإماراتي أمس ثاني أكبر نتيجة له في تاريخ مشاركاته بالتصفيات وذلك بعد فوزه 12/ صفر على بروناي في 2001 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. كما سطع النجم الإماراتي الشهير عمر عبدالرحمن (عموري) وقدم فاصلا من المهارات الكروية توجها بست تمريرات حاسمة كما سجل زميله أحمد خليل 4 أهداف (سوبر هاتريك) وسجل زميلهما علي مبخوت 3 أهداف (هاتريك) ليكونا أول لاعبين إماراتيين يجتازا حاجز الهدفين في أي مباراة بتصفيات كأس العالم على مدار تاريخ مشاركات المنتخب الإماراتي (الأبيض) في التصفيات.

وحسم الأبيض المباراة تماما في شوطها الأول بإحراز 7 أهداف في غضون 22 دقيقة ثم أضاف الفريق 3 أهداف أخرى في الشوط الثاني. وأحرز خليل 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 23 و29 و70 و78 وأحرز مبخوت أهدافه الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 22 و33 و75 فيما أحرز مهند العنزي وحبيب الفردان ومحمد أحمد باقي أهداف الفريق في الدقائق 16 و25 و37.

خماسية للعراق

كشر أسود الرافدين عن أنيابهم مبكرا واستهل المنتخب العراقي لكرة القدم مسيرته في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بفوز كبير 5/1 على نظيره التايواني أمس (الخميس) في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة الإيرانية (طهران) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات.

واحتل المنتخب العراقي المركز الثاني في المجموعة بجدارة بعدما حصد أول 3 نقاط له في المجموعة فيما يتصدر المنتخب التايلاندي المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين. ويقبع المنتخب التايواني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله علي عدنان في الدقيقة 37 ثم أمطر الفريق شباك تايوان بأربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني سجلها على حصني والبديل أحمد ياسين ويونس محمود والبديل الآخر جوستين ميرام في الدقائق 59 و78 و89 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء فيما سجل وين تشين هاو هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب تايوان في الدقيقة 86.

«الساموراي» يحقق فوزاً متواضعاً

فاز منتخب اليابان لكرة القدم على نظيره الكمبودي 3/صفر أمس (الخميس) في سايتاما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل كيسوكي هوندا (28) ومايا يوشيدا (50) وشينجي كاغاوا (61) الأهداف. ورفعت اليابان رصيدها إلى 4 نقاط، إذ كانت تعادلت في مباراتها الأولى مع سنغافورة سلباً، أما كمبوديا فلقيت خسارتها الثالثة.

أستراليا تكتسح بنغلادش

تغلب المنتخب الأسترالي على نظيره البنغالي بنتيجة عريضة

اكتسح منتخب أستراليا لكرة القدم نظيره البنغالي 5/صفر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل ماثيو ليكي (6) وتوماس روغيتش (8 و20) وناثان بيرنز (29) وآرون موي (61) الأهداف. ورفعت أستراليا رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة

تعادل الصين وهونغ كونغ

تعادل منتخب الصين لكرة القدم مع نظيره من هونغ كونغ صفر/صفر في غوانغجو ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت الصين رصيدها إلى 4 نقاط من مباراتين مقابل 7 من 3 لهونغ كونغ متصدرة المجموعة.

فوز كبير لكوريا الجنوبية

حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزاً ساحقاً على نظيره من لاوس 8/صفر في هاوسيونغ في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل تشونغ يونغ لي (9) وهيونغ مين سون (11 و74 و90) وهون كوون تاشنغ (30 و75) وهيون جون سوك (57) الأهداف. ورفعت كوريا الجنوبية المتصدرة رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين مقابل نقطة واحدة للاوس.

إيران تفسد مغامرة غوام بسداسية

أفسد المنتخب الإيراني لكرة القدم مغامرة منتخب غوام وأوقف انطلاقته الرائعة في التصفيات بعدما تغلب عليه 6/صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات.

وعلى رغم الهزيمة الثقيلة، حافظ منتخب غوام على موقعه في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط إذ كان الفريق فاز في مباراتيه السابقتين بالمجموعة فيما قفز المنتخب الإيراني إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط من مباراتين في انتظار نتيجة مباراة عمان (3 نقاط) مع تركمانستان (نقطة واحدة) .

وحسم المنتخب الإيراني المباراة تماما في شوطها الأول برباعية نظيفة أحرزها أشكان ديجاجا ومهدي ترمي في الدقيقتين العاشرة من ضربة جزاء و31 وسردار أزمون في الدقيقتين 34 و41. وفي الشوط الثاني، أضاف ترمي الهدف الثاني له وهو الخامس للمنتخب الإيراني في الدقيقة 65 ثم اختتم البديل مهدي ترابي التسجيل في المباراة بالهدف السادس لإيران في الدقيقة 89.

العنابي يغزو بوتان 15 مرة

سجل كل من علي أسد ومحمد منتاري 3 أهداف (هاتريك) ليقودا المنتخب القطري لكرة القدم إلى نصر تاريخي إذ سحق العنابي ضيفه منتخب بوتان 15/ صفر ليكون أكبر فوز في تاريخ العنابي على مدار تاريخ الفريق حتى الآن.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف هونغ كونغ فيما يقبع منتخب بوتان في قاع المجموعة من دون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وسجل علي أسد 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 21 و45 و63 وأحرز زميله محمد منتاري ثلاثية أخرى (هاتريك) في الدقائق 37 و41 و48 كما سجل محمد موسى عباس هدفين في الدقيقتين الثامنة و28 وسجل حسن الهيدوس هدفين في الدقيقتين 25 و87 وبوعلام خوخي في الدقيقتين 62 و70 ومحمد كاسولا وأكرم عفيف وإسماعيل محمد الأهداف الثلاثة الباقية في الدقائق 18 و57 و75.

العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً