العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

بلاتيني يحصل على دعم أغلبية الاتحاد الآسيوي

أعربت أغلبية الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمها لترشح الفرنسي ميشيل بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في الانتخابات التي تجرى في فبراير/ شباط المقبل.

وبحسب بيان رسمي نشر على الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي فأن الاتحادات الأعضاء أرجعت السبب وراء مساندة بلاتيني، إلى المزايا التي يمتلكها لقيادة كرة القدم العالمية، في حين أعرب آخرون عن رغبتهم بدعم مرشحين آخرين أو لم يبدوا أي اهتمام على الإطلاق أو مازالوا ينتظرون قبل اتخاذ قرارهم.

وأوضح البيان «ستتحدد انتخابات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر فبراير/ شباط المقبل من خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، والمكونة من أعضاء الفيفا البالغ عددهم 209 اتحادات وطنية ، من ضمنهم 46 اتحادا وطنيا عضوا في الاتحاد الآسيوي». ومثل أي انتخابات، فإن الهيئة الناخبة ستحظى بطلبات الدعم من قبل المرشحين، ثم ستكون حرة في انتخاب المرشح الذي يختارونه، إذ ستجرى الانتخابات بالتصويت السري، ولن يكون هناك أي اتحاد وطني مطالب بالإعلان عن هوية الشخص الذي قام بالتصويت له. وكل اتحاد وطني سيكون حرا في دعم مرشح معين، أو الإعلان عن المرشح الخاص به، سواء عبر خطاب رسمي أو عبر مؤتمر أو بيان صحافي، أو من خلال أي طريقة أخرى يختارها.

العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً