العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

مسؤول يمني لـ "الشرق الأوسط": تعديل حكومي مرتقب يطال بحاح

صورة لرئيس الوزراء اليمني خالد بحاح لدى وصوله عدن بداية الشهر الماضي (إ.ب.أ)
صورة لرئيس الوزراء اليمني خالد بحاح لدى وصوله عدن بداية الشهر الماضي (إ.ب.أ)

كشف مصدر يمني مسئول، لصحيفة «الشرق الأوسط»، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يتجه للإعلان خلال الأيام المقبلة عن تعديل حكومي يطال رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح وعدداً من الوزراء.

وقال المصدر إن الرئيس هادي سيعلن عن حكومة جديدة «فعالة وتنفيذية»، برئاسة إحدى الكفاءات اليمنية الشمالية، ممن لهم «باع طويل في العمل الحكومي اليمني»، إضافة إلى تعيين نائبين جديدين لرئيس الوزراء ممن هم داخل الحكومة الجديدة، مضيفا أن الرئيس اليمني حصل على مباركة من القوى السياسية اليمنية على التعيينات الجديدة. لكن رغم إعفائه المرتقب من رئاسة الحكومة سيبقى بحاح في منصبه كنائب لرئيس الجمهورية، بحسب المصدر نفسه. وأكد المصدر أن التعديل سيتضمن تقليصا في عدد الوزارات، عبر دمج بعضها مع بعض، حتى تكون أكثر فعالية، ويكون هناك تقليل في النفقات والبيروقراطية.

وبرر المصدر هذه التغييرات بقوله إن «هناك وزراء في الحكومة، لا يزالون موالين للمتمردين على الشرعية من الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وآخرين اختفوا عن المشهد بعد انطلاق (عاصفة الحزم)».

في غضون ذلك، كشفت مصادر عسكرية، لـ«الشرق الأوسط»، أن قوات التحالف نجحت في استنزاف الميليشيات الحوثية في جنوب اليمن وشماله، عبر تنفيذها لخطة محكمة مكونة من عدة مراحل على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت مصادر عسكرية يمنية أخرى، أمس (الخميس)، إن التحضير لعملية تحرير العاصمة صنعاء يجري بصورة متواصلة من قبل القيادات العسكرية في القوات المشتركة، المكونة من قوات التحالف وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وحول المعلومات المتداولة عن بدء تنفيذ عملية تحرير صنعاء في غضون الأيام القليلة المقبلة، قالت المصادر العسكرية البارزة لـ«الشرق الأوسط» إن تحرير صنعاء سوف يكون بعد عملية تحرير مأرب والجوف «عبر عملية عسكرية كاسحة».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:14 ص

      كل يوم نسمع نفس الكلام ....

      كلام يتردد منذو اشهر ، الخطه جاهزه لتحرير صنعاء ، سيتم تحرير صنعاء في الايام القادمه ، الخطه قيد التنفيد و سيتم مباغتتة الحوثيين ... كل هذا الكلام سمعتاه و يتكرر ...

    • زائر 7 زائر 6 | 9:53 ص

      اي والله الخط جاهزه والتخطيط كذلك بس للاسف شالوا ...

      وفي النهاية الحوثيون هم الي باغتتهم

    • زائر 5 | 3:14 ص

      مبين

      بحاح كان متوقع ان يخلف هادي ولكن ابعاده يعني صراع على السلطة وعواقبه وخيمه ..

    • زائر 2 | 12:43 ص

      مواطن

      قوات تحالف وقوات الجيش واللجان الشعبيه كلها مو قادره على الحوثينن ؟؟

    • زائر 3 زائر 2 | 2:11 ص

      ههههههه

      مساكين. لا عبدربو ولا بحاح ولا المعينيين الجدد لهم تأثير على ارض الواقع. شكليات في شكليات. انصار الله مسيطرين على اليمن. ا

اقرأ ايضاً