العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

وزير العمل السعودي: البطالة بين السعوديين «مرتفعة نسبياً»

أقر وزير العمل السعودي مفرج الحقباني بأن البطالة بين مواطنيه «مرتفعة نسبياً». وأشار إلى تأثيرات تراجع أسعار النفط. إلا أنه شدد على أن بلاده مستمرة في تنفيذ برامج التطوير والاستثمار في القطاعات الإنتاجية والخدمية بوتيرة مرتفعة، خصوصاً في مجالات البنية التحتية والمواصلات والنقل، وفق ما ذكرت صحيفة الحياة اليوم الجمعة ( 4 سبتمبر / أيلول 2015).

وأكد الحقباني في كلمة ألقاها أمام اجتماع وزراء العمل والتوظيف بدول مجموعة العشرين G20 انطلقت في العاصمة التركية أنقرة أمس، أن اقتصاد المملكة شهد نمواً كبيراً خلال العقد الماضي في ظل زيادة مطردة وقوية في الناتج المحلي الإجمالي، في الوقت الذي تدفع فيه الحكومة نحو تحقيق مزيد من التنوع الاقتصادي، وبناء وتطوير القطاعات غير النفطية.

وقال وزير العمل: «إن المملكة بدأت خلال الأعوام القليلة الماضية في عملية إصلاح شاملة لسوق العمل من خلال إطلاق مبادرات وبرامج عدة تشمل تطوير التشريعات والأنظمة، لتوليد فرص العمل وتوطين الوظائف، وبرامج التدريب وبناء المهارات، وتوفير الحماية الاجتماعية، مشيراً إلى أن نسبة مشاركة المرأة السعودية في قوى العمل أثبتت نجاحاً في دمج المزيد من النساء في سوق العمل، ولايزال المجال مفتوحاً لزيادة تمكين المرأة السعودية من العمل، وتعزيز مشاركتها في قوى العمل السعودية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:56 ص

      ويلاه

      جبوهم البحرين تدور عماله ... يفهمون لي كلامهم الطلاب ونفس المستوى الثقافي وتقليدي للبحرين

    • زائر 3 زائر 2 | 7:12 ص

      ليش مانفهم كلامه اليسوا السعوديين خليجيين وعرب

      السعوديين أخوانا وهم خليجيين وعرب بل هم أصل الخليج درسونا مدرسين سعوديين في مادة الفيزياء والكيماء وجبنا فيها درجات بالتسعينيات
      واذا انت ماتفهم لهجتهم روح دور لك مدرسين مثل لهجتك اللي احنا مانفهم عليها
      منذ متى الثلاثه أصبحت فلافه
      بالله عليك هذا بأي قاموس او معجم لغوي

اقرأ ايضاً