العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

البيت الابيض يؤكد انه يتابع عن كثب المعلومات عن وجود عسكري روسي في سوريا

صرح البيت الابيض أمس الخميس ( 3 سبتمبر / أيلول 2015) انه يتابع عن كثب المعلومات التي تشير الى ان روسيا تقوم بعمليات عسكرية في سوريا محذرا من ان اعمالا كهذه اذا تأكدت ستؤدي الى "زعزعة الاستقرار والى نتائج عكسية".


وقال الناطق باسم الرئاسة الاميركية جوش ارنست "نحن قلقون من المعلومات التي تفيد ان روسيا نشرت طاقما عسكريا وطائرات في سوريا ونتابع هذه المعلومات عن كثب".


واضاف ارنست ان "اي دعم عسكري لنظام (الرئيس السوري بشار) الاسد لاي سبب سواء بشكل عسكريين او طائرات او اسلحة او اموال سيؤدي الى زعزعة الاستقرار والى نتائج عكسية".


وتأتي تصريحات الناطق الاميركي بعدما ظهرت صور على حساب على احد مواقع التواصل الاجتماعي لمقاتلين سوريين يتحدثون عن وجود طائرة روسية وطائرات بلا طيار بالقرب من محافظة ادلب.


واكد مسؤول اميركي ان "روسيا طلبت تصريحا لتحليق طائرات عسكرية فوق سوريا". لكنه اضاف "لا نعرف ما هي اهدافهم حتى الآن". وتابع انه "ليس هناك اي تأكيد حاسم لما هو هذا النشاط".


وافادت معلومات اخرى ان روسيا استهدفت ناشطين في تنظيم الدولة الاسلامية هاجموا قوات النظام السوري.


لكن البيت الابيض ووزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) رفضتا كشف ما اذا كانتا تملكان معلومات استخبارية تؤكد صحة ذلك.
وقال الناطق باسم البنتاغون بيتر كوك "يعود الى الروس توضيح ما يفعلونه بالضبط".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:24 ص

      من ناحيتي ارحب ...

      من ناحيتي انا شخصيا ارحب بهذه الخطوه الروسيه ، و اتمنى رؤية الطائرات الروسيه تصب حممها على رؤس التكفيريين سفاكي دماء الأبريأ....

    • زائر 4 زائر 3 | 8:01 ص

      خل ترحيبك لك

      رحبت أو ما رحبت أصلا إنت من تكون ، عطني إسم رئيس دولة في تاريخنا المعاصر سفاح وسفاك دماء مثل المجرم بشار وقبله المجرم أبوه ولا نسيت. ما ....

    • زائر 2 | 3:15 ص

      زعزعة الإستقرار؟

      أي استقرار هذا؟ الإرهابيين تارسين البلد من كل حدب وصوب.
      لو خايفين ان الروس يقتلون ربعهم الإرهابيين؟

    • زائر 1 | 3:00 ص

      التحالف يعمل على ضرب الارهاب .فيما يسمح بالتمويل والحركات المسلحه المنضويه تحت رايات عربيه بالتحرك لضرب النظام مالم ينشر لها مايدل على انها لاتختلف عن داعش . نظريا هذا هو الهدف المعلن. عمليا روسيا متوافقه وجوديا مع المحورالذي بالنظام السوري وعليه فهي اكثر ثباتا ووضوحا مما نتج عنه هذا التقدم الملحوظ للنظام والمقاومه.ولكن يبدو ان هناك مساع جديده لفرض امر واقع من قبل تركيا والتحالف مايفرض تدخل روسيا وقريبا ايران.

اقرأ ايضاً