العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

بحضور مديري ومديرات مدارس المرحلة

التعليم الإعدادي يعقد اجتماعه السنوي بمناسبة بدء العام الدراسي

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأست مديرة إدارة التعليم الإعدادي بوزارة التربية والتعليم نجود يوسف الدوسري اجتماعاً مع 70 مديراً ومديرة للمدارس الإعدادية والابتدائية الإعدادية، وذلك بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات، حيث تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية الاستعداد التام لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي الجديد، والحرص على أن تسير العملية التعليمية دون أي معوقات، وذلك من خلال تخطيط الأهداف ووضع الخطط الطارئة لسد أي نواقص أو مشكلات يواجهها الطاقم التعليمي أو الإداري بالمدارس الإعدادية.

وقد دعت الدوسري الحضور إلى ضرورة التعاون مع الإدارة والالتزام بالتعليمات والإرشادات التي من شأنها رفع كفاءة العمل المنجز، وتقديم تعليم أفضل للطلبة، كما ألقت الضوء على عدد من المشاريع التي يتبناها التعليم الإعدادي هذا العام، مثل الإرشاد المهني الذي يُعنى بتشجيع الطلبة على الانخراط في التعليم الفني والمهني، وكذلك مشروع المدارس المعززة للمواطنة وحقوق الإنسان الذي سيطبق تجريباً في أربع مدارس إعدادية، ومشروع الاستراتيجية العددية التي ستطبق تجريباً في ثمان مدارس إعدادية، وتعليم اللغة الفرنسية في المرحلة الإعدادية، وأخيرا مشروع التمكين الرقمي الذي سيطبق بشكل تجريبي في خمس مدارس إعدادية.

ومن جانبهم قدم اختصاصيو التعليم الإعدادي جملةً من التوجيهات التي تتعلق بمجالات الشؤون الإدارية، شؤون الطلبة، الاستقبال، شؤون المدارس، شؤون المعلمين، وفي نهاية اللقاء تم فتح باب الاستفسارات والملاحظات للإجابة على أسئلة الحضور.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:27 ص

      الادارة من الخارج

      تتبع وزارة التربية و التعليم أسلوب حديث في الادارة لم تتوصل له اي دولة في العالم و هو أسلوب الادارة من الخارج تعيينات من الخارج تنقيلات من الخارج ترقيات من الخارج و اكبر دليل على كلامي ما حدث من نقل و اعادة نقل إدارة المعهد الجعفري! فهنا طبق أسلوب الادارة من الخارج بوضوح

    • زائر 2 | 5:17 ص

      تجريبا

      حشا مو وزارة تربية هذي .. هذي وزاة التجارب والتعليم ... ونجحت التجربة .. تصفيق

    • زائر 1 | 5:02 ص

      مدير مدرسة من المدارس الابتدائيه بسترة يحمل مؤهل "منبوذ من التعليم الاعدادي" و الاخت نايمه عن مسئولياتها
      ابجديات التدريس ما يعرفها
      الجدير بالذكر انه ترقى من مدرس تربية اسلامية الى مدير مساعد بالتعليم الاعدادي
      و تمت ترقيته الى مدير بالتعليم الابتدائي
      فوضى بكل جداره

اقرأ ايضاً