العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي الذي ارتكبه الحوثيون ضد قوات التحالف العربي باليمن

أدانت الجامعة العربية الهجوم الإرهابي الذي ارتكبته الميلشيات الحوثية المتمردة في اليمن بالقصف العشوائي على أحد معسكرات التحالف العربي في اليمن، والذي أسفر عن وقوع ضحايا بين شهداء وجرحي من قوات التحالف.

وأكدت جامعة الدول العربية في بيان لها دعمها لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وجميع الجهود التي تمكن مؤسسات الدولة اليمنية من استعادة دورها الوطني وإعادة الأمن والاستقرار في أنحاء البلاد.

وأشاد الأمين العام نبيل العربي بالجهود المقدرة التي تقوم بها قوات التحالف لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن في (عملية إعادة الأمل) ، وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية ، وغيره من المجالات لمساندة جهود الحكومة اليمنية في إعادة بناء مؤسسات الدولة على الرغم من مخاطر الإرهاب.

وشدد على ضرورة التزام الميلشيات الحوثية المتمردة في اليمن بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وكذلك المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن خالص التعازي لأسر الضحايا ولحكومات التحالف وشعوبها ، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين ، وأكد على أهمية تضافر الجهود العربية والدولية القضية اليمنية واستعادة الأمن والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة اليمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً