العدد 4746 - الجمعة 04 سبتمبر 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1436هـ

حساب اتحاد الكرة الرسمي في «الإنستغرام» خارج الخدمة

استياء وسخط لجماهيرنا بعد الخسارة الثانية

الوسط - يونس منصور، حسين الدرازي 

04 سبتمبر 2015

الجماهير البحرينية عبرت عن سخطها بعد نهاية المباراة والمستوى «الهزيل» الذي ظهر عليه منتخبنا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت المتنفس للتعبير عن آرائهم فيما شاهدوه وتواصل الخيبات والسقطات والنتائج السلبية، وكان لـ «الوسط الرياضي» جولة على بعض المواقع لعكس ما يدور من آراء للجماهير وتسجيل بعض المواقف.

أول المواقف ما عكسه حساب اتحاد الكرة الرسمي بـ «الانستغرام» عندما غابت التغطية الفورية للمباراة وظهر كأنه خارج الخدمة طوال أكثر من 20 ساعة بعد نهاية المواجهة، واكتفى الحساب فقط بعرض مادة واحدة عبارة عن نزول لاعبي منتخبنا للملعب لعملية الإحماء وغابت بعدها التغطية لحين كتابة هذا التقرير «عصر أمس».

وجاءت التعليقات في حساب اتحاد الكرة الرسمي لتعكس حالة الإحباط والاستياء للجماهير البحرينية من الحالة التي ظهر عليها المنتخب في المباراة والمستوى المتباين والمتفاوت بين الشوطين، وجاء تعليق «watch_m_e» ليختصر الكثير من تحليل المباراة عندما قال «منتخب كوريا عادي جدا، ومنتخبنا فاشل جدا، ننهزم من فرق مغمورة مثل الفلبين وكوريا الشمالية وعلى أرضنا، ننتظر أهداف اليمن وأوزباكستان في شباكنا».

وكتب «m2m2mido» تحليلا مختصرا لمجريات المباراة، وأكد من خلاله على سلبيتي الهجوم والدفاع عندما كتب «نقول للجماهير هاردلكم وخصوصا اللي حضروا الملعب، واللي حذرنا منه حصل، منتخب كوريا ياي ومحضر لنا صح، ولاعبينا تايهين في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني مسلسل الفرص الضائعة، اشلون بتسجلون وما في المهاجم اللي بخلص، ومعتمدين على جون اللي ما يعرف كوعه من بوعه، والأمرّ من ذلك هي الهجمات المرتدة لكوريا اتخرع».

استقيلوا... كفاية

وحملت بعض الجماهير أسباب الفشل المستمر لمنتخبنا الوطني الأول لاتحاد الكرة وطالب الكثير منهم باستقالة الأعضاء، والتغيير المطلوب بهدف إعادة ترتيب الأوراق، وجاء تعليق «abdulla13» المختصر ليشرح الكثير من المعاني بقوله «استقيلوا كفاية».

مقارنة بودية كولومبيا

وتطرق «m_khalfan» إلى أسلوب وتعاطي اتحاد الكرة مع المباراة من خلال غياب الإعلانات لجذب الجماهير وقارن ما حصل أمس الأول بمباراة كولومبيا الودية قبل شهور، وكتب «إعداد فاشل للمنتخب، ما سويتو إعلانات كثر ما سويتو يوم كولومبيا ياو حق الودية، هاي تصفيات آسيا وما شفنا إعلانات في الشوارع ولا في الجرايد والتلفزيون، والمنتخب في أرضه ما يفوز في وين بفوز والجو متعود عليه وما فازوا شلون بفوزون بره».

تعليقات ساخرة

وكعادة المواطن البحريني في تجنب حسراته وآلامه من خلال تعليقاته الساخرة، كتب «Mahdi» على حسابه بالتويتر «أصلا خلينا كوريا يفوزون علينا، لأن لو فزنا عليهم رئيسهم بيعدم المدرب باللاعبين»، وكتب عبدالله جناحي ذات المعنى وبتعليق آخر «فلتوا من الإعدام المنتخب الكوري»، وكتب «ammar cule» تعليق اختصر الفوارق الفنية في كرة القدم الأوروبية والموجودة لدينا بقوله «معلق مباراة البحرين مسوي المنتخب برشلونة وهو حالته حالة».

وكتب الإعلامي ومقدم البرامج بتلفزيون البحرين علي حسين بعضا من التعليقات منها «مباراة البحرين وكوريا الشمالية مملة وبدون عنوان، واللاعبين يطيحون أكثر من يلعبون وكأنها مباراة لفريقين إفريقيين في الستينات».

وكتب عبدالرحمن بوعلي تعليقا ساخرا أيضا عبارة عن نشرة جوية مختصرة لحالة منتخبنا وكتب «الخليج كله أمطار غزيرة ما عدا البحرين غبار وانعدام رؤية» وفي تعليق آخر كتب «منتخب بلا هوية ما يعرف يدير الـ90 دقيقة بشكل صحيح، ينتظر القول في الشوط الأول عشان يضغط في الثاني على دفاع متكدس».

بوشقر الحكيم

وعلقت «نوف العطاوي» في حسابها أيضا بتويتر «من بعد أغنية ما تغلبونه والمنتخب البحريني مو مترقع، وكله مغلوب»، واختصر الكاتب إبراهيم التميمي كل المعاناة بتعليق مختصر أجاد فيه عندما وضع صورة للاعب الدولي السابق لمنتخبنا والمحلل الرياضي فؤاد بوشقر وكتب «هذا الرجل حكيم وأفضل من لخص أداء المنتخب في 7 كلمات فقط»، وكان فؤاد بوشقر قال بعد الخسارة من كوريا الشمالية «وتبقى العملية كرات مقطوعة في وسط الملعب».

وأخيرا جاء تعليق «Thamer» ليكشف حقيقة واضحة في قائمة وتشكيلة منتخبنا والحديث المتناقض الذي أدلى به المدرب الأرجنتيني باتيستا عندما وصل للبحرين وتقول بأنه سيعتمد على عناصر شابة وسيقوم بالتغيير بجلد المنتخب، وكتب «Thamer» في هذا الجانب «البحرين مكانك سر، كيف يبي يطور هالمنتخب وهو يعتمد على نفس العناصر من أيام فرعون»، وكأنه يشير لتواجد عناصر الخبرة في التشكيلة وكبر أعمارهم وعدم التغيير في القائمة.

العدد 4746 - الجمعة 04 سبتمبر 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً