العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

«فريق السكلر» بالتعاون مع معهد كارولينسكا السويدي... يجري ندوة تعريفية بدواء جديد للمرضى

يستعد فريق البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الخليج العربي و «فريق السكلر» بوزارة الصحة بالتعاون مع معهد «كارولينسكا» السويدي، الذي سيوفد البروفيسور الهولندي المشرف على مشروع البحث والمتخصص في مرض فقر الدم المنجلي (السكلر)، لطرح ندوة تعريفية عن دواء جديد سيتم تجربته على مجموعة من المرضى المصابين بفقر الدم المنجلي «السكلر» في البحرين، وذلك بعد التعرف على نمط حياة المرضى ونتائج التحاليل الطبية.

إذ ستعقد الندوة في يوم الأربعاء المقبل (9 سبتمبر/ أيلول 2015) بقاعة المحاضرات بمقر جامعة الخليج العربي، عند الساعة الرابعة عصراً، إذ سيتم استعراض نتائج هذا البحث لمرضى السكلر وأهاليهم وعن طريقة استخدام الدواء المكتشف من قبل فريق البحث، وبعدها سيفتح المجال لهم للاستفسارات عن أهمية الأبحاث الطبية لتطور علاج مرضى فقر الدم المنجلي وبالخصوص الدواء الذي ستتم عليه الدراسة وكيفية استخدامه والفائدة المرجوة من خلاله. من المؤمل أن يتم اختيار مجموعة من المرضى بعد موافقتهم بتجربة الدواء الجديد من طرف الفريق الطبي المستقل من البحرين وخارجه من أطباء وخبراء، وستقدم نتائج البحث إلى المفوضية الأوروبية للصحة العامة وإدارة الأغذية والأدوية العالمية، لاعتماد هذا الدواء بعد الانتهاء من التجارب.

ودعا الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة، مرضي السكلر وأهاليهم لحضور هذه المحاضرة للاستفادة وطرح استفساراتهم عن الدواء الذي سيكون في حال اعتماده مقللاً لنوبات الألم التي يمر بها المرضى بحسب الشركة المصدرة للدواء والتجارب العلمية والمختبرية له.

العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:40 م

      الاطوارى السلمانيه

      زيارتهم انتحار رحت ذاك الاسبوع خلوني من الساعه 2 الى 11 بالليل وكل دكتور يدخل ويطلع ويحولك على الثاني

    • زائر 3 زائر 2 | 7:59 ص

      داوو انفسكم

      بسم الله الرحمن الرحيم
      نحن كمرضى سكلر اعلم بالمنا ومعاناتنا اكثر من غيرنا..حاولو يكون كلشي عندكم بالبيت من حبوب مسكنه ومراهم حاره للمساج ومطاره حاره وباندج وبعد كل شوي شربو ماي وخلو اكلكم صحي وكان الله غفور رحيم

    • زائر 1 | 10:51 م

      بس كلام

      أنا مريض سكلر رحت يوم السبت بالليل مركز أمراض الدم الوراثية قالوا لي مافي سرير فاضي وبالتالي لاعلاج ولا مغذي سيلان بدون سرير، رحت الطوارئ في السلمانية رفضوا استقبالي بحجة أني يجب أن أذهب لمركز أمراض الدم الوراثية.. كنت غاضب وقلت بكتب قصتي بالتفصيل في الوسط، بس تراجعت لأنه اعرف ضربتك ضايعه في الديرة.

اقرأ ايضاً