العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

مغادرة الفوج الأول من أعضاء «بعثة البحرين للحج» إلى مكة

قائمة مفتوحة بالأدوية بدعم من «الصحة»

أكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان أن الفوج الأول من أعضاء البعثة توجّه إلى المملكة العربية السعودية لتجهيز مقر البعثة بتاريخ (2 سبتمبر/ أيلول) سيتلوه سفر الفوج الثاني اليوم (6 سبتمبر).

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الذي نظمته بعثة مملكة البحرين لتوديع أعضاء البعثة في مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

وأوضح رئيس بعثة مملكة البحرين، أن مقرّ البعثة بحي النسيم يضم عدة مكاتب إدارية وفنية بالإضافة إلى عيادة مجهزة طبيّاً لاستقبال الحجاج، والتي تقدّم خدمات العلاج بشكل مجاني للمواطنين والمقيمين وأي حاج آخر يلجأ إلى البعثة، عوضاً عن مكتب لشركة طيران الخليج للتسهيل على الحجاج في متابعة حجوزاتهم، ومكتب للقنصلية البحرينية الموجودة في جدة، وذلك بخلاف سكن أعضاء البعثة.

وأشار إلى أن البعثة تتكون من مجموعة من اللجان، تشمل العلاقات العامة والإعلام واللجنة الأمنية واللجنة الطبية ولجنة الخدمات الميدانية والتفويج ولجنة التخطيط الهندسي ولجنة تقنية المعلومات ولجنة المواصلات ولجنة الكشافة ولجنة المتابعة والتقييم بالإضافة إلى العمّال المرافقين. كما توجّه الشيخ القطان بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على ما يقدمونه من جهود لحجاج بيت الله الحرام، من خلال المشروعات الضخمة المتواصلة المقامة في سبيل تيسير شعائر الحج.

وتابع بقوله: «تسعى البعثة سنويّاً لأن تكون الأفضل بناءً على توجيهات القيادة، لذلك أكدنا على اللجان في اللقاء السنوي على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن البعثة والصادرة أيضاً عن المملكة العربية السعودية، وذلك لتمثيل البحرين بشكل مميز، ونسأل الله أن نكون عند حسن ظن قيادتنا وحسن ظن حجاجنا».

بدوره أشار رئيس شئون الحج والعمرة بالإنابة عبدالعزيز علي عبدالعزيز إلى أن البعثة تسلمت الأنظمة والتعليمات الجديدة التي تخص حجاج مملكة البحرين، وتيسير الحج عليهم في المنافذ المخصصة لهم، والمتمثلة في: مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار المدينة المنورة وجسر الملك فهد. وأوضح أن تلك الأنظمة تتلخص في الالتزام بالكوتة المخصصة لمملكة البحرين، وهي 3700 حاج، لافتاً إلى أن المسار الإلكتروني السعودي هو المنظم لهذه العملية بكاملها، ومن يسجل فيه فقط هو من سيحصل على التصريح لدخول السعودية وأداء فريضة الحج.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الطبية لأعمال بعثة البحرين للحج علي البقارة أن اللجنة الطبية جاهزة وستكون مع أول فوج يسافر من أعضاء البعثة، لافتاً إلى أن اللجنة طلبت ما يقرب من 500 نوع دواء بالإضافة إلى أنها تسلمت الأجهزة الطبية وتأكدت من صلاحيتها، والأدوات الطبية الخاصة بالتمريض، وسينقل ذلك بكامله إلى عيادات البعثة في مكة ومنى وعرفة.

وأشار إلى أن هناك قائمة مفتوحة للجنة الطبية بالأدوية والأجهزة.

وتابع «الطاقم الطبي للبعثة يتكون من خمسة أطباء وخمس طبيبات، وممرضين وممرضات بعدد 12لكل منهما، و6 صيدلانيين وأربعة كتبة ومهندس لصيانة الأجهزة الطبية وعمّال للتنظيف والمساعدة في العمل اليومي للجنة الطبية».

العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً