العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

«ألبا» تحصل على الترخيص البيئي لمشروع الخط السادس للتوسعة

تيم موري
تيم موري

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، عن حصولها على الترخيص البيئي لمشروع الخط السادس للتوسعة من المجلس الأعلى للبيئة بمملكة البحرين.

مُنحت الشركة هذا الترخيص البيئي المهم بناءً على دراسة مفصلة للآثار البيئية والاجتماعية المتوقعة كنتيجة للمشروع، وقد أنجزت من قبل طرف استشاري مختص وبإشراف فريق مشروع الخط السادس للتوسعة.

وستصبح شركة ألبا، التي تعتبر اليوم واحدة من أفضل عشرة شركات منتجة للألمنيوم في العالم، أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم عند الانتهاء من مشروع الخط السادس للتوسعة. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج مع مطلع العام 2019، إذ سيضيف هذا المشروع 514,000 طن متري للطاقة الإنتاجية السنوية للشركة مع استكمال التشغيل، ما سيجعل إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة نحو 1,450,000 طن متري سنوياً.

وفي تعليقة على حصول الشركة على الترخيص البيئي، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ألبا، تيم موري، قائلاً: «أرغب في تقديم جزيل الشكر للمجلس الأعلى للبيئة بمملكة البحرين، حيث إن حصول الشركة على هذا الترخيص يؤكد التزام حكومة البحرين بدعم هذا المشروع التاريخي الذي سيعود بالكثير من الفائدة على المملكة».

يشار إلى شركة ألبا تمكنت من تعزيز مكانتها كأحد أكثر المصاهر صداقة للبيئة في العالم وذلك بالحصول على التقدير الدولي، حيث فازت الشركة بالعديد من الجوائز المرموقة كجائزة الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة في عام 1997، وجائزة مجلس التعاون الخليجي لأفضل الممارسات البيئية من قبل شركة صناعية في عام 2005، وجائزة الصحة والسلامة لعام 2014 من المجلس الخليجي للألمنيوم عن فئة المصاهر وذلك لأدائها المتميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:12 ص

      اي

      مو لانها مهتمة وتحافض على البيئة لا لكن الواسطة هي اللي لاعبة دورها والضحية مال المعامير

اقرأ ايضاً