العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

القوات العراقية تبدأ استخدام مقاتلات إف - 16 ضد «داعش»

وزير الدفاع: طائراتنا كبدتهم خسائر كبيرة ونستعد لتحرير الرمادي

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أمس الأحد (6 سبتمبر/ أيلول 2015)، دخول الطائرات العراقية المقاتلة إف - 16 الأميركية الطراز إلى الخدمة وتنفيذ غارات على مواقع لتنظيم داعش مؤكدا الاستعداد لعملية تحرير مدينة الرمادي من الإرهابيين الذين استولوا عليها في 17 من مايو/ أيار الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن العبيدي قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع قائد القوات الجوية الفريق الركن الطيار أنور حمه أمين، إن طائرات إف - 16 نفذت 15 طلعة جوية، وتعاملت مع العديد من الأهداف المرسومة الخاصة بمهاجمة اوكار تنظيم داعش. وأضاف أن «هذه الطائرات « حققت نتائج مهمة وألحقت بالعدو خسائر كبيرة» .

ونفى العبيدي «وجود أي عوائق بخصوص تسليم باقي طائرات إف - 16 من الجانب الأميركي» مؤكدا على وصول هذه الطائرات قريبا .

ولفت وزير الدفاع إلى أن القوة الجوية العراقية ليست فقط طائرات إف - 16 ولكنه يوجد هناك طراز اخر يتمثل في طائرات السوخوى وهي في خدمة القطاعات الأمنية بدون استثناء لتحقيق النصر على داعش .

إلى ذلك، أعلنت مصادر عسكرية عراقية مقتل 10 جنود عراقيين أمس في انفجار سيارة مفخخة اقتحمت مقرا للجيش العراقي شرقي الفلوجة.

وقالت المصادر إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم داعش اقتحمت مقرا للجيش العراقي بمحيط جامعة الفلوجة شرق المدينة ما تسبب بمقتل 10 جنود عراقيين وتدمير عجلتين من طراز همر تابعة للجيش.

في غضون ذلك، أفاد شهود عيان بأن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 10 آخرون أمس بقصف عشوائي بطائرة عراقية استهدف منزلا في أحد الأحياء غربي الأنبار.

وأفادت مصادر في الاستخبارات العسكرية العراقية أمس بأن 23 من عناصر تنظيم داعش قتلوا في قصف لمروحيات الجيش العراقي استهدفت مواقع التنظيم في قرى جبال حمرين المحاذية لحدود محافظة كركوك شمالي محافظة ديالى.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:14 ص

      ويش الفايدة مشترينهم وما يطيرون الا بأمر امريكا

      لازم مدرب أمريكي
      وما يطيرون الا بأمرها

اقرأ ايضاً