العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

«الأعلى للبيئة»: مراجعة وتحديث المعايير والمواصفات البيئية في البحرين

أكد المجلس الأعلى للبيئة، أنه يعمل في الوقت الحالي على مراجعة وتحديث المعايير والمواصفات البيئية في البحرين، وذلك لمواكبة ما استجد من تغييرات في نوعية الأنشطة وطبيعتها.

وأوضح المجلس في تقرير له، بأن تنفيذ هذا المشروع، سيحقق تحسين جودة الهواء والماء مع استحداث معايير متعلقة بجودة التربة، وتقنين الآثار الضارة عن تلوث الأوساط البيئية مما سيعزز تباعا من صحة ورفاهية المواطن، ناهيك عن تحقق بعضا من التزامات البحرين في مجال تغير المناخ والتنمية المستدامة عبر خفض الانبعاثات وتبني تقنيات صديقة للبيئة.

أما على صعيد المؤسسات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص، فأشار المجلس إلى توجه هيئة الكهرباء والماء للإعداد لإنشاء محطة تجريبية تعمل بخليط من الطاقة الشمسية والرياح بسعة إنتاجية تصل إلى 5 ميجاوات، وذلك للاستفادة في توليد الطاقة الكهربائية باستخدام طاقة الرياح والاستفادة من الطاقة الشمسية.

بالإضافة إلى مبادرة وزارة الإشغال بتفعيل مبدأ المباني الخضراء وذلك بتطبيق عناصر المباني الخضراء على تصاميم المدارس الجديدة، انطلاقا من الأهداف الاستراتيجية التي تدعمها الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية.

كما أشار إلى توقيع الهيئة الوطنية للنفط والغاز مع القطاع الخاص في العام 2012 اتفاقية لتوزيع 5 ميجاوات من الطاقة الشمسية على مدينة عوالي وجامعة البحرين وبعض المواقع الأخرى في البلاد، ناهيك عن إعداد وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني مسودة اشتراطات المباني الخضراء بمبادرة منها للبدء بإدخال مفهوم البناء الأخضر ضمن اشتراطات البناء المحلي.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً