العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

«أحمر جديد»

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

أداء مخيب، مستوى فني سلبي، خسارة ثانية تواليا وتضاؤل فرص وحظوظ «الأحمر» في التأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018، تلك المحصلة الأبرز والأهم التي خرج بها المنتخب الوطني الأول من مواجهته مع المنتخب الكوري الشمالي.

الكثير من السلبيات التي ظهرت على أداء منتخبنا في المواجهة وكشفت مدى الأخطاء التي وقع فيها الجهاز الفني قبل المباراة وأثنائها، ولعل أبرز تلك الأخطاء هي عدم خوض مباريات ودية قبل المواجهة المهمة على رغم برمجة مواجهة واحدة مع المنتخب السوري الذي اعتذر في وقت متأخر، إلا أن ذلك لايعفي الجهاز الفني وأيضا اتحاد الكرة من المسئولية وخصوصا الأول عندما قرر عدم خوض أي مباراة خلال معسكره الأوروبي.

النقطة الأبرز التي يمكن الإشارة إليها في هذا المجال وخلال فترة تمتد لنحو 4 شهور من عمل المدرب الارجنتيني سيرجيو باتيستا مع منتخبنا هو ما يتعلق باستعانته بالكثير من وجوه وعناصر الخبرة على حساب العناصر الشابة التي تميزت وبدأت فرض اسمها على خريطة الكرة المحلية وأنديتنا، وآن الأوان ليأخذوا فرصتهم بارتداء القميص «الأحمر».

وبغض النظر عن برنامج المدرب الارجنتيني، فإن الكرة البحرينية ومنتخبنا الوطني بحاجة ماسة للتخطيط والنظر لسنوات مقبلة، على أمل إعادة التوهج والبريق وصناعة جيل قادر على رسم البهجة على شفاه الجماهير الرياضية التي أصابها اليأس والإحباط من سلسلة النتائج السلبية والتراجع المخيف في مستوى منتخبنا الوطني.

الجميع يتمنى أن نشاهد على أرض الواقع وترجمة فعلية لما أكده باتيستا في أول مؤتمراته الصحافية عند التعاقد معه، عندما أكد أنه سيعمل على إعداد وتجهيز المنتخب واللاعبين الشباب والصغار في الفترة المقبلة، بالاستعانة ببعض من الوجوه أصحاب الخبرة؛ بهدف إعداد منتخب قوي للمنافسة في الاستحقاقات الخارجية، فهل سنشاهد «أحمر جديدا» خلال الفترة المقبلة؟.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:28 ص

      وطني

      اذا ما أراد الاتحاد منتخب وطني جديد يلعب بروح قتالية عالية عليه الاستعانة بابناء الوطن بدون تمييز طائفي بغيض .كما لا بد من تغيير أعضاء الاتحاد ورئاسته وضم دماء جديدة شابة تحمل ع عاتقها تطوير الكرة البحرينية وانتشالها من الوضع الراهن المزري.

    • زائر 3 | 5:19 ص

      ..

      الخال الدوري ضعيف وميت .. و اللاعب في البحرين يلعب في الموسم مبارتين ونص

      شلون يطلع منتخب قوي .. انا اقول ان منتخب كرة القدم ما قصر وهذا افضل المتوقع منخ

    • زائر 2 | 4:16 ص

      رجعوا حبيل وسالمين

      أحس المدرب قلبل الحيلة ما عنده ثقة في اللاعبين وما باقي بعد إلا يرجع أولاد حبيل وسالمين وسلمان عيسى ولو فيصل عبدالعزيز وطلال يوسف موجودين بعد برجعهم
      المنتخب بحاجة للتجديد بنسبة كاملة وعلى المدرب يستغني عن فوزي وعمر عبدالله وحسين بابا والمنتهي جون ويدفع باللاعبين الشباب للمستقبل

    • زائر 4 زائر 2 | 5:52 ص

      فيه في رامز

      فيه أحمر جديد روح رامز وبتحصل رخيص بعدموغالي بس بدينار واحد بس عليه عرض لمدة أسبوع وإلا بقى واحد يعني روح بسرعة قبل لاحد ياخده قبلك

    • زائر 1 | 1:28 ص

      اي أحمر جديد

      اي أحمر جديد وأي خريطة المنتخب عفسة ويحتاج للترتيب والاتحاد هو المسئول عن كل العفسة

اقرأ ايضاً