العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر الأولمبي» في مجموعة قوية بجوار السعودية وإيران

ببطولة غرب آسيا... والمنتخب عاد أمس من الصين

نتائج القرعة
نتائج القرعة

أوقعت قرعة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم منتخبنا في مجموعة صعبة وهي المجموعة الثانية، إذ ضمت إلى جواره منتخبا السعودية وإيران، وأجريت مراسم القرعة صباح أمس بفندق راديسون بلو في العاصمة القطرية الدوحة، ومثل الاتحاد البحريني لكرة القدم فيها عضو مجلس الإدارة حافظ إبراهيم الدوسري.

وضمت المجموعة الأولى أربع منتخبات هي قطر المستضيفة، الأردن، فلسطين واليمن، بينما المجموعة الثالثة ضمت منتخبات الإمارات وعمان وسوريا، وستقام البطولة في الفترة من (30 سبتمبر/ أيلول) حتى (14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل) في الدوحة، وستكون محطة أولية قبل خوض الاستحقاق الثاني المتمثل ببطولة الخليج السابعة للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 8 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتم اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي صدر مؤخراً كنظام أساسي للقرعة، وكان لدولة قطر أحقية اختيار المجموعة التي ترغب فيها، مع اختيار المنتخبين الآخرين على رأس المجموعتين التاليتين وفقاً لترتيبهما في التصنيف الخاص الذي صدر الخميس الماضي.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث للدور نصف النهائي بالإضافة لأفضل صاحب مركز ثانٍ، والمجموعة التي يتواجد فيها أربع منتخبات وهي المجموعة الأولى سيتم حذف مباريات الفريق الأخير حينما سيتم تحديد صاحب أفضل ثاني من أجل ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين فرق المجموعات الثلاث، كون فرق المجموعة الأولى سيلعب كلٌ منها 3 مباريات في الدور التمهيدي، ومنتخبات المجموعتين الثانية والثالثة سيلعب كلٌ منها مباراتين فقط.

وعلى هامش القرعة تم توقيع عقد اتفاقية استضافة دولة قطر للبطولة بحضور مندوب من الاتحاد القطري للعبة بالإضافة إلى فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا.

وكان منتخبنا قد عاد من الصين صباح الأمس بعد خوض معسكر تدريبي هناك استمر 9 أيام وشهد إقامة مباراتين وديتين مع الأولمبي الصيني، الأولى انتهت لأصحاب الأرض بثلاثة أهداف دون رد والثانية بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين، وسجل لمنتخبنا مهدي سيدباقر.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً