العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

عودة موفقة لهالك إلى صفوف «السيليساو»

كلل مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي هالك عودته إلى صفوف المنتخب البرازيلي لكرة القدم بقيادته إلى الفوز الصعب على كوستاريكا 1-صفر السبت على ملعب ريد بول أرينا في مدينة هاريسون بولاية نيوجيرزي الأميركية وأمام 25 ألف متفرج في مباراة دولية ودية في إطار استعدادات الطرفين لتصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل هالك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وخاض هولك مباراته الأولى مع منتخب بلاده منذ مونديال 2014 الذي استضافته البرازيل بالذات وودعته بخسارة مذلة أمام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي.

واستغل هالك تباطؤ المدافع جيانكالو غونزاليز في تشتيت الكرة داخل المنطقة فانتزعها منه وسددها على يمين الحارس باتريك بيمبرتون.

وعلى الرغم من الفرص الحقيقية الكثيرة التي سنحت للبرازيل في الشوط الثاني خاصة لمارسيلو ودوغلاس كوستا اكتفى السيليساو بالهدف الوحيد محققا فوزه الأول منذ خروجه من الدور ربع النهائي لكوبا أميركا أواخر يونيو/ حزيران الماضي بخسارته أمام البارغواي بركلات الترجيح. وأبقى مدرب البرازيل كارلوس دونغا نجم وقائد المنتخب نيمار على مقاعد البدلاء ودفع به في الدقائق العشر الأخيرة مكان دوغلاس كوستا ولكن دون أن يكون له تأثير على مجريات المباراة.

وتستعد البرازيل لمواجهة مضيفتها تشيلي في افتتاح التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى المونديال الروسي ثم استضافة فنزويلا في 8 و13 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وسيغيب نيمار عن هاتين المواجهتين بسبب الإيقاف اثر طرده في نهاية المباراة ضد كولومبيا (صفر-1) في الجولة الثانية من دور المجموعات بعد أن ركل الكرة على بابلو ارميرو بعد إطلاق صافرة البداية، ثم ظهر وهو ينطح جيسون موريو.

وأوقف نيمار 4 مباريات وغاب بالتالي عن مواجهتي البرازيل فنزويلا (1-2) في الجولة الأخيرة من الدور الأول والبارغواي في ربع النهائي في كوبا أميركا، وتبقى له مباراتان.

وتخوض البرازيل مباراة ودية ثانية الأربعاء المقبل ضد الولايات المتحدة في فوكسبوروغ، وهو اليوم ذاته الذي تلعب فيه كوستاريكا مع الاوروغواي.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً