العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

منتخب السلة بلا معسكر ومحترف في الخليجية

الاقتصار على المحليين والتدريبات الداخلية

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة السلة للمشاركة في بطولة الألعاب الخليجية الجماعية المقرر انطلاقها في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية في 21 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وذلك بعد أن تعاقد الاتحاد البحريني لكرة السلة مع مدرب نادي المنامة الأميركي سام فينسنت لقيادة المنتخب في هذه البطولة.

وأوكلت مهمة المدرب المساعد إلى كل من الأميركي أرون ميتشيل مدرب منتخبات الفئات العمرية، وكذلك ضم الجهاز الفني المدربين الوطنيين رؤوف حبيل وأيمن عبدالرضا.

المعوق الأساس الذي يعوق المنتخب في مرحلة الإعداد لهذه المشاركة يتمثل للمرة الأولى في غياب المعسكر الاستعدادي الخارجي وكذلك غياب اللاعب المحترف الذي يدعم صفوف المنتخب.

فقد تعودنا في جميع مشاركاتنا الخليجية الأخيرة خوض معسكر تدريبي خارجي يسبق هذه المشاركة والأهم من ذلك التعاقد مع لاعب محترف يدعم صفوف المنتخب تحت الحلق وخصوصاً في التقاط الكرات الساقطة والتسجيل من داخل المنطقة.

ومن دون اللاعب المحترف فإن حظوظ منتخبنا لا شك أنها ستكون أقل بكثير من بقية المنتخبات التي تمتلك لاعبين محترفين وخصوصاً المنتخب القطري وكذلك ستخوض معسكرات خارجية.

فقد توالى على تمثيل المنتخب عدة لاعبين محترفين خلال الفترة الأخيرة إذ تسمح القوانين بتسجيل لاعب مجنس واحد على الأقل في صفوف المنتخب.

وفي ظل تفضيل اللجنة الأولمبية البحرينية عدم خوض جميع المنتخبات البحرينية المشاركة في بطولة الألعاب المصاحبة معسكرات خارجية أو التعاقد مع لاعبين محترفين فإن منتخبنا بات على الأرجح سيشارك في البطولة الخليجية من دون محترف وبلا معسكر.

البطولة الخليجية للألعاب الجماعية لا تعتبر من البطولات المؤهلة للمسابقات الآسيوية؛ لذلك فإن اللجنة الأولمبية البحرينية تفضل توفير الدعم للاتحادات في المشاركات المؤهلة آسيوياً لأهميتها.

العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً