العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

OSN تحصل على تمويل مشترك بقيمة 400 مليون دولار أميركي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

07 سبتمبر 2015

قالت OSN، شبكة التلفزيون المدفوع المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنها حصلت على تمويل بقيمة 400 مليون دولار أميركي كتمويل مشترك من 11 بنكاً عالمياً وإقليمياً، وتمت تغطية قيمة المبلغ بواقع الضعف تقريباً.

وسيتم توظيف العوائد بشكل أساسي لتعزيز محتوى OSN الحصري المتميز، ولاسيما في مجال الرياضة، بالإضافة إلى تطوير منصات تقنية مبتكرة تثري تجربة المشاهدين. ويستفيد هذا التمويل المشترك بدون ضمانات، ولمدة خمسة أعوام، من الأسعار التنافسية في السوق ويتضمن قرضاً لأجَل بقيمة 255 مليون دولار أميركي، وتسهيلات ائتمانية احتياطية بقيمة 145 مليون دولار أميركي، يتم تسديدها على أساس ربع سنوي، بأقساط متساوية.

وتولى كل من بنك «باركليز»، وبنك «بي إن بي باريباس»، وبنك «المشرق»، الذي تربطهم علاقة وثيقة وطويلة الأمد بـ OSN، كمنظمين رئيسيين ومتعهدين بالتمويل، بمشاركة كلٍ من «بنك الكويت الوطني»، و «سيتي بنك الإمارات العربية المتحدة»، و «بنك دبي التجاري»، و «بنك الخليج الأول»، و «بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط ليمتد»، وبنك «سوسيتيه جنرال»، و «بنك جي بي مورجان تشيس»، وبنك «كريديه سويس إيه جي».

وتأتي صفقة التسهيل المالي الجديدة بقيمة 400 مليون دولار، بعد استكمال OSN في عام 2013 لصفقة تمويل مشترك بقيمة 200 مليون دولار لمدة 5 سنوات تولّى خلالها «بنك المشرق» دور المنظم الرئيسي المفوض والضامن والوكيل، وشهدت بدورها مشاركة واسعة من عدة بنوك إقليمية وعالمية.

ويوفر التمويل الجديد أسساً تنافسية للغاية ستمكن OSN من تحسين تكاليف تمويلها وتعزيز فرص وصولها إلى السيولة، فضلاً عن ضمان الاستفادة من التدفقات النقديّة الحرة دون أي قيود من البنوك المقرضة.

وتعتزم OSN تعزيز استثماراتها في المحتوى الحصري وخاصة البرامج والفعاليات الرياضية التي تحظى بشعبية واسعة بين جماهير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى التركيز على التقنيات الجديدة مثل منصات المحتوى الإلكتروني عبر تطبيقات OTT؛ كما ستتمكن OSN من النظر في عمليات استحواذ محتملة تشكل متمماً لمنتجاتها الحالية.

العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً