العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

البحرين تعرض مشروعات عقارية بقيمة 10 مليارات دولار بمعرض «سيتي سكيب»

يستضيف مجلس التنمية الاقتصادية بجناحه في معرض «سيتي سكيب» بدبي، في مركز دبي التجاري العالمي عدداً من أبرز المشاريع العقارية في مملكة البحرين والتي تقدر قيمتها بـ 10 مليارات دولار أميركي. وسيشمل الجناح مشاريع ديار المحرق، خليج البحرين، درة البحرين، ومشروع «جاردن سيتي» التابع لشركة البلاد للتطوير العقاري بالإضافة إلى مشروع «بوابة الاستثمار - البحرين» التابع لشركة منارة للتطوير العقاري ومركز البحرين التجاري العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «نحن فخورون بمشاركتنا في معرض سيتي سكيب الدولي في دبي لهذا العام حيث سنقوم بعرض عدد من المشاريع العقارية الرئيسية في جناح مملكة البحرين والتي تقدر قيمتها بـ 10 مليارات دولار للمستثمرين الدوليين المتواجدين بالمعرض».

وأضاف الرميحي: «إن التطورات الأخيرة في قطاع العقارات في البحرين تشير إلى انتعاش القطاع، حيث نمى قطاع التشييد والبناء بنحو سبعة في المئة في عام 2004. فضلاً عن ذلك، نفخر بالنمو السريع لقطاع السياحة، فقد حقق قطاع الفنادق والمطاعم نمواً بنحو 10 في المئة في عام 2014 ، ووصل عدد زوار مملكة البحرين إلى أكثر من 10 ملايين من نفس العام».

وسيضم جناح المملكة مشروع ديار المحرق وتبلغ قيمته 3.18 مليار دولار، وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: «لقد وفر لنا معرض سيتي سكيب فرصة ثمينة لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها ديار المحرق أمام مستثمرين استراتيجيين وجمهور عريض من المشاركين من المنطقة، وتقديم رؤية ديار المحرق التي تتأسس على حزمة قوية من السياسات والاستراتيجيات بعيدة النظر التي وضعت بعناية لتلبية متطلبات مختلف شرائح المجتمع».

ويشارك مشروع درة البحرين، والذي تبلغ قيمته 6 مليارات دولار مملوك بين حكومة مملكة البحرين وبيت التمويل الكويتي - البحرين، في المعرض.

وقال الرئيس التنفيذي لدرة البحرين محمود عبدالرحمن: «تأتي مشاركتنا في هذا المعرض الدولي بسبب أهميته حيث ينعقد في وقت تشهد فيه المنطقة استقراراً كبيراً وحراكاً اقتصادياً ملحوظاً خاصة في مجال التطوير العقاري الذي يشهد انتعاشاً كبيراً في الآونة الأخيرة. ويسعدنا المشاركة في هذا المعرض الذي يضم العديد من المستثمرين في قطاع العقار من الأفراد والشركات من مختلف أنحاء العالم ويمثل بالنسبة لنا فرصة لعرض المشاريع المستقبلية في مشروع درة البحرين التي تتمثل في تشكيلات متنوعة من الوحدات السكنية الراقية في جزيرتي المرجان 5 و6، وكذلك البدء في تطوير جزيرة الهلال والتي تشكل الجزء التجاري لمجتمع درة البحرين بما تحتويه من مجمعات تجارية وأبراج سكنية ومكاتب، والتي ستضيف عند اكتمالها إلى قطاع التطوير العقاري الكثير وخصوصاً في المنطقة الجنوبية من المملكة».

العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً