العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

القطان: اليوم يغادر حجاج البحرين وتفويجهم يتواصل حتى 17 سبتمبر

الجفير- بعثة مملكة البحرين للحج 

08 سبتمبر 2015

أكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان بن عبدالله القطان أن تفويج حجاج مملكة البحرين يبدأ اليوم (الأربعاء) إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة، ويتواصل حتى 17 من سبتمبر/ أيلول حيث سيغادر آخر فوج عن طريق الجو.

وأضاف أن الحملات التي بصدد التوجّه لأداء فريضة الحج يبلغ عددها 51 حملة، وجميعهم أنهوا إجراءاتهم الإلكترونية والإدارية مع وزارة الحج ومؤسسات الطوافة والجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية وكذلك البحرين، حيث ألصقت جميع تصاريح الحج على جوازات الحجاج سواءً المواطنين أو المقيمين.

وشدد على ضرورة التزام حملات الحج بالاشتراطات والأنظمة التي وضعتها وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، محذراً المواطنين من مخالفة تلك الأنظمة والذهاب بشكل غير مرخّص وتعريض أنفسهم للمساءلة القانونية.

وأشار رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، إلى أنه تم الانتهاء من التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشئون الحج في المملكة العربية السعودية بشأن المخيمات وأراضي منى وعرفات ومزدلفة.

وأوضح الشيخ القطان أن كل عمل تقوم به البعثة لا بد أن تشرك فيه أصحاب الحملات، وبذلك تم التنسيق مع جميع الحملات المرخصة وأعطيت التعليمات المطلوبة، ويتم في الوقت الحالي استلام الجوازات من جميع المقاولين لوضع تصريح الحج عليها.

وحول العيادات الطبية المخصصة لحجاج المملكة من المواطنين والمقيمين، أشار الشيخ القطان إلى أنه تم التعاقد في المدينة المنورة مع عيادة العقالي القريبة من الحرم المدني، وذلك لتقديم العلاج المجاني للحجاج من البحرين.

وتابع بقوله: «أسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعيننا على أداء هذه المهمة التي كلفنا بها، ونذكر أعضاء البعثة بأن يخلصوا نياتهم لله سبحانه وتعالى، وأن يقدموا الأفضل للحجاج».

وأكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان بن عبدالله القطان دعم واهتمام القيادة الرشيدة التي تحرص أشد الحرص على تأمين أقصى درجات الراحة لحجاج بيت الله الحرام، مقدراً التوجيهات السديدة للقيادة التي تؤكد دائماً دعمها الجهود المبذولة من قبل بعثة الحج في خدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تكاتف الجهات الحكومية وتقديمها كافة الخدمات التي من شأنها التيسير على حجاج مملكة البحرين.

وبدوره وجّه رئيس اللجنة الطبية علي البقارة كافة حجاج مملكة البحرين إلى الوقاية والحرص على أخذ التطعيمات التي تقدّمها وزارة الصحة، وملازمة النظافة الصحية والبيئية، حاثاً أصحاب الأمراض المزمنة أن يصحبوا علاجاتهم من البحرين حتى لا تصيبهم نكسات أثناء أدائهم فريضة الحج لا قدّر الله.

وشدد على ضرورة الحذر من الإصابة بالإنهاك الحراري نتيجة درجة الحرارة المرتفعة، إذ عليهم بشرب كأس ماء كل نصف ساعة لتعويض ما يُفقد من الطاقة بسبب الحركة المستمرة.

وأشار إلى أن هناك اتصالا مستمرا مع أصحاب الحملات والمقاولين للتأكد أولاً بأول من سلامة الحجاج والاطمئنان عليهم.

العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً