العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر» يجدد آماله برباعية نظيفة في الشباك اليمنية

في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد حمد الكبير بقطر

فرحة بحرينية بالهدف الثالث
فرحة بحرينية بالهدف الثالث

جدد منتخبنا الوطني لكرة القدم آماله بالتأهل إلى المرحلة الثالثة بعد فوزه على اليمن أمس (الثلثاء) برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد حمد الكبير في العاصمة القطرية (الدوحة) ضمن منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وحقق منتخبنا فوزه الأول في التصفيات ورفع رصيده إلى 3 نقاط وبقى المنتخب اليمني على رصيده السابق خالياً من النقاط، وكان منتخبنا خسر في المباراتين الأوليين من الفلبين بهدفين مقابل هدف ومن كوريا الشمالية بهدف نظيف.

وافتتح أهداف منتخبنا حسين بابا (30 من ركلة جزاء)، وسامي الحسيني (45+1)، وعبدالله عمر (66) وسيدمحمد عدنان (77).

وسيعود منتخبنا الوطني إلى البلاد اليوم (الأربعاء).

تشكيلة المنتخب

بدأ مدرب منتخبنا الوطني الأرجنتيني سيرجيو باتيستا بتشكيلة ضمت الحارس سيدمحمد جعفر وأمامه الدفاع عبدالله الهزاع وحسين بابا وعبدالله عمر وراشد الحوطي وفي الوسط سيدمحمد عدنان وضياء سعيد (كميل الأسود) وسيدأحمد جعفر وفي المقدمة عبدالله يوسف (محمد الطيب) ويساعده سامي الحسيني (عبدالله عبدو) وعبدالوهاب المالود.

شوط بحريني

قدم منتخبنا الوطني أداء جيد في الشوط الأول وسيطر على غالبية فترات هذا الشوط معتمداً على تحركات سيدأحمد جعفر وضياء سعيد وسيدمحمد عدنان في الوسط ومحاولة إيصال الكرات للاعب عبدالله يوسف وإلى عبدالوهاب المالود وسامي الحسيني الذين لعبوا على الأطراف.

وعلى رغم السيطرة الحمراء إلا أن منتخبنا لم يشكل خطورة كبيرة على المرمى اليمني، إذ كان المنتخب اليمني يعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة السريعة لكن دفاع منتخبنا كان لجميع محاولاته في المرصاد.

وانتظر منتخبنا حتى الدقيقة 30 ليعلن عن تقدمه في النتيجة، إذ حصل منتخبنا على ركلة جزاء صحيحة بعد عرقلة راشد الحوطي داخل منطقة الجزاء تقدم للركلة حسين بابا ووضعها داخل الشباك اليمنية معلناً عن هدف التقدم.

وهدأ منتخبنا من رتم المباراة وحاول بناء الهجمات بشكل منظم لكن الدفاع اليمني وقف صداً منيعاً للهجمات.

واحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل ضائع للشوط الأول، استطاع فيها منتخبنا أن يسجل هدف ثاني بطريقة جميلة عن طريق سامي الحسيني، إذ مرر عبدالوهاب المالود كرة أرضية إلى الحسيني الذي أطلقها بيسراه في الشباك اليمنية وسط فرحة كبيرة من لاعبي منتخبنا (45+1).

الشوط الثاني

ودخل منتخبنا الشوط الثاني بنفس تشكيلة الشوط الأول، وحاول في الدقائق الأول أن يلعب بطريقة التمريرات القصيرة وبناء الهجمات السريعة من الاطراف عبر انطلاقات راشد الحوطي وعبدالوهاب المالود في الجهة اليسرى وعبدالله عمر وسامي الحسيني في اليمنى وبعض الاحيان من العمق عبر اختراقات سيدأحمد جعفر «كريمي» وضياء سعيد لكنه لم يشكل خطورة.

وأنقذ حامي عرين الأحمر سيدمحمد جعفر «سيد المرمى» شباك منتخبنا من رأسية أحمد الساروري الذي استغل سوء التغطية الدفاعية لكن السيد كان لها بالمرصاد وأبعدها إلى ركنية (53).

وعزز منتخبنا النتيجة لصالحه بهدف ثالث بعد انطلاقة مميزة للاعب عبدالله عمر الذي قطع كرة يمينية وبنى هجمة سريعة بتمريرة إلى عبدالله يوسف الذي أعاد الكرة إلى عمر ليسدد الأخير كرة أرضية داخل شباك المنتخب اليمني معلناً عن هدف ثالث (66).

وتصدى سيدمحمد جعفر لتسديدة أيمن الهاجري وأبعدها إلى ركنية (67).

واطمئن منتخبنا على النتيجة عندما قال سيدمحمد عدنان كلمته بتسجيله الهدف الرابع من خطأ من مسافة بعيدة، إذ أطلق تسديدة صاروخية جميلة سكنت شباك الحارس اليمني محمد عياش معلناً عن هدف رابع (77).

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي خطورة من الجانبين لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني على اليمن برباعية نظيفة.

العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:44 ص

      كان اداء جيد

      الحسيني لعب البارحة و اداء المنتخب بشكل عام كان جيد جدا
      نتمنى منهم المواصلة و التطور

    • زائر 3 | 4:23 ص

      مبروك يستاهل الأحمر ..

      الف مبروك علي النتيجة الطيبة وانشالله المستوي الي ارتفاع وصعود والتأهل بإذن الله تعالي .

    • زائر 1 | 12:37 ص

      طريقه اللعب

      امس لما اعاد المدرب بعض اللاعبين لمراكزهم تحسن اداء المنتخب وعرفو طريق المرمى

    • زائر 2 زائر 1 | 3:54 ص

      هههههههههههههههه

      أقول استريح ترى المنتخب اليمني ليس بذلك المنتخب القوي والكل يعرف ذلك ولاتقص على روحك بتعرف المنتخب مالك لين قابل منتخب عدل

اقرأ ايضاً