العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر» يستعد لموقعة الأزرق الكويتي بـ«خليجية الشباب 11»

بدأ منتخب الشباب لكرة القدم تحضيراته للمباراة المرتقبة التي تجمعه بنظيره المنتخب الكويتي يوم غد (الخميس) على استاد نادي الغرافة، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة المنتخبات الخليجية الحادية عشرة «المؤجلة» لكرة القدم مواليد 1997، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى يوم السبت 12 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقد أجرى المنتخب الشاب يوم أمس حصة تدريبية مسائية على ملاعب اللجنة الفنية الموجودة بالقرب من نادي العربي، وكالعادة قاد المران المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو يعاونه المدرب الوطني المساعد محمد المقلة ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالعزيز بوحاجيه ومدرب اللياقة الأرجنتيني إدواردو والمحلل الفني المدرب الوطني علي عبدالمجيد وبمشاركة جميع اللاعبين.

وقد سبق المران اجتماع المدرب عبدو باللاعبين بمعية مدير المنتخب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة وأعضاء الجهازين الفني والإداري، إذ تحدث عبدو عن أهمية هذه المرحلة في البطولة والسعي للظهور بصورة مشرفة.

وقد انقسمت الحصة التدريبية إلى مجموعتين الأولى شملت اللاعبين الذين خاضوا مباراة السعودية، إذ خضعوا لتدريبات فك العضل والاسترخاء، فيما شملت المجموعة الثانية اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراتي الإمارات والسعودية، إذ بدأ مرانهم بالإحماء والجري ثم انتقل التدريب لتمرير الكرة بين اللاعبين، بعدها انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات ركز خلالها المدرب عبدو على النواحي الفنية والتكتيكية.

عبدو: قدمنا مستوى مغايراً

أكد مدرب منتخب الشباب لكرة القدم المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو أن المنتخب استطاع تقديم مستوى مغاير في مباراة المنتخب السعودي، نجح من خلاله بالدخول في أجواء البطولة، مضيفا أن المنتخب تمكن من التأهل لمنافسات الدور الثاني، مشيرا إلى أن المنتخب سيسعى لتقديم أفضل المستويات للوصول لأبعد نقطة في هذه المشاركة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقب مباراة الأحمر الشاب أمام الأخضر السعودي، إذ قال عبدو: «المنتخب قدم أداء جيدا ونجح في السيطرة على مجريات الشوط الثاني. وأود أن أشكر المنتخب السعودي على المستوى الجيد الذي ظهروا به في هذه المباراة. كما أشكر لاعبي الأحمر على الظهور بمستوى جيد مغاير عن مباراة الإمارات، بعد أن حملوا أنفسهم أكثر من طاقتهم وحاولوا تحقيق الفوز في أول مباراة دولية لهم».

وأضاف «سنقاتل لتحقيق أهدافنا وطموحاتنا في هذه المشاركة. نحن نعلم أن اللاعبين لديهم أكثر مما قدموه في المباراتين، وسنسعى لأن يقدموا مستوى أفضل في مباراتنا القادمة».

وأشار عبدو أن المنتخب خاض للتو مباراتين دوليتين، ولايزال العمل مستمرا وطويلا نحو تجهيز المنتخب لنهائيات كأس آسيا 2016 بمملكة البحرين، موضحا أن الهدف الرئيسي في هذه المشاركة، هو الاستفادة قدر المستطاع من المباريات التي يخوضها المنتخب، من أجل اكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة، وكذلك الحال في التصفيات الآسيوية التي سيخوضها المنتخب بعد أسبوعين من الآن بطاجكستان، معتبرا ذلك محطات تحضيرية جادة للأحمر الشاب، نحو بلوغ الجاهزية المثالية قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية العام المقبل.

قناة الكأس تحاور

وأجرت قناة الدوري والكأس القطرية حوارين سريعين مع لاعبي منتخب الشباب لكرة القدم وهما طلال النعار وحسين جميل، وذلك عقب مباراة المنتخب أمام المنتخب السعودي.

إذ أكد اللاعبان خلال هذين الحوارين على أن المنتخب ظهر بصورة جيدة في اللقاء، ونجح في السيطرة على مجريات المباراة في شوطها الثاني، وأضافا أن المنتخب يتطلع لتحقيق أفضل النتائج في هذه المشاركة، مشيرين إلى أن الهدف الرئيسي في هذه البطولة الاستعداد المناسب للتصفيات الآسيوية المقبلة، موضحين أن هذه البطولة والتصفيات هما محطتان مهمتان من مراحل إعداد المنتخب للوصول للجاهزية المطلوبة للمشاركة بنهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة، المقرر إقامتها بمملكة البحرين أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً