العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

«بتلكو» و «مجلس أمانة العاصمة» يوقعان مذكرة لتوفير شبكة «واي فاي» في المنامة

وقعت بتلكو، مزود حلول الاتصالات المتخصص في مملكة البحرين، اتفاقاً مع مجلس أمانة العاصمة يهدف لنشر أحدث تقنيات الاتصالات في مملكة البحرين، ويدشن بتوفير خدمة وايفاي في مواقع رئيسية في العاصمة.

فقد وقع مؤخراً كل من الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي، ورئيس مجلس إدارة أمانة العاصمة، محمد علي الخزاعي، مذكرة تفاهم بحضور مسئولين من المؤسستين بمقر بتلكو الرئيسي في الهملة. وقد وصفت الشراكة بين بتلكو، مؤسسة القطاع الخاص الكبرى، مع مجلس أمانة العاصمة بالقطاع الحكومي، على أنه حدث ذو أهمية بالغة.

وضمن الاتفاق، ستقوم بتلكو بتغطية عدد من المواقع في عموم محافظة العاصمة بخدمة الواي فاي لخدمة الجمهور، بما في ذلك كورنيش الفاتح، المتحف الوطني، المسرح الوطني، باب البحرين، سوق المنامة ومجمع 338 في العدلية. كما سيتم تغطية المزيد من المواقع الأخرى مستقبلياً. وستكون خدمة الواي فاي متوافرة للعامة مجاناً لفترة محدودة يومياً. ومن المؤكد أن ذلك سيمثل فائدة كبرى حيث ستتم تغطية أكثر المناطق حيوية في العاصمة، باعتبارها مناطق ترفيهية عامة.

وفي حديث لها في أعقاب توقيع الاتفاق، صرحت الهاشمي قائلة بأن بتلكو، كونها إحدى الشركات الكبرى بالقطاع الخاص، تشعر بالفخر لدخولها في مثل هذه الشراكة المهمة مع هيئة من القطاع الحكومي.

وقالت الهاشمي «تشعر بتلكو بالسعادة للتوقيع على هذه الاتفاقية المهمة والتي تتفق فيها أهداف بتلكو مع أهداف مجلس أمانة العاصمة لتوفير خدمات واي فاي للمقيمين وزوار العاصمة. إن من شأن التعاون مع مجلس بلدي العاصمة مساندة أهداف بتلكو لتعزيز تعاونها مع المؤسسات الرئيسية في المملكة، بما في ذلك مؤسسات القطاع الحكومي. وعلى مدى سنوات عديدة، قمنا بالتعاون مع هيئات رائدة لتقوية جهودنا الرامية إلى توفير أفضل حلول الاتصالات للمقيمين والزوار في البحرين».

وأضافت «وضمن جهود بتلكو في هذا السياق، تلعب الشركة دوراً حيوياً في دعم برامج الحكومة الإلكترونية، بما في ذلك توفير البنية التحتية، خدمة برودباند، خدمات البوابة الإلكترونية والكثير من الخدمات الأخرى. كما تقوم بتلكو سنوياً بدعم فعاليات مهمة مثل منتدى الحكومة الإلكترونية، لتأكيد التزامها بمشروع المملكة للحكومة الإلكترونية ولرؤية المملكة 2030.

واختتمت الهاشمي قائلة «تفتخر بتلكو بجهودها لدعم البرامج التي تفيد المجتمع. فلدينا برنامج نشط لمسئولية الشركات الاجتماعية الذي نوظفه كقناة لرعاية الأنشطة المتعلقة بالصحة، التعليم، الرياضة والقطاعات الاجتماعية والثقافية. إن التزامنا بتوفير خدمة واي فاي مجانية في عدد من المناطق التي يتردد عليها الجمهور بكثافة يتماشى مع جهود برنامجنا لمسئولية الشركات الاجتماعية الرامي إلى التأثير إيجابياً على المقيمين والزوار في مملكة البحرين».

من جانبه، قال الخزاعي بأن الشراكة مع بتلكو تجسد مفهوم الشراكة المجتمعية مع الشركات التي توفر خدمات للمشتركين.

وتابع قائلاً «من المؤكد أن هذه الخدمة ستساهم في ترقية العاصمة لتصبح في مصاف العواصم الدولية الذكية والمتطورة التي توفر خدمات من الدرجة الأولى للمواطنين، المقيمين والسواح. وحيث إن البحرين كانت ولاتزال رائدة في جميع الخدمات، فإن هذا المشروع الرائد يعتبر مكملاً لسلسلة من الخدمات التي يتم توفيرها للجميع».

وأضاف الخزاعي «نتقدم بالشكر والتقدير لشركة بتلكو لجهودها في تعاونها معنا لتوفير هذه الخدمة القيمة ونتطلع لبناء علاقتنا المتبادلة من أجل المساهمة في تطوير الخدمات في مملكة البحرين».

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:56 ص

      المعرفة نور

      1- الحقيقة :الحساسية المفرطة من المجالات الكهرومغناطيسية هى كارثة صحية مُرتقبة بالعصر الرقمي بسبب التلوث اللاسلكي 4G wifi الغير مسبوق.
      2-وليس سرا أنه هناك خلاف كبير بين العلماء وشركات التكنولوجيا حول مضار الموجات اللاسلكية النابضة على صحة البشر والبيئة والكائنات الحية. وكل هذه الأمور متوفرة ويمكن الحصول عليها على الشبكة الافتراضية Just Google it
      3-يمكن ملاحظة مضار موجات wifi, 4G بالأجهزة اللوحية والهوائيات الذكية بشكل ملحوظ على صحة الأطفال وإصابتهم بأمراض مختلفة.

    • زائر 4 | 1:52 ص

      ناس غريبه

      شفيك الاخو الله يهداك اي تلوث وخرابيط العالم كله يوفر مثل هالخدمات واللا العملية تنكيد ونحاسة فقط. الله يسامحك ان كان هذا قصدك و الله يفتح مداركك ان كنت تجهل.

    • زائر 6 زائر 4 | 11:13 ص

      جهل

      يااخي أي تلوث بالاشعاعات هذي واي فاي مالها أي تأثير
      وهذي خطوة ممتازة

    • زائر 3 | 1:48 ص

      على حسابك يابحريني Hssخندريز

      بس من أجل تحسين الصوؤة في العاصمة لن تنفع المجاملات مع تدهور حقوق الأنسان نتمنئ دعم الأسر المحتاجة ومعالجة الأمراض المزمنة يكفي مجاملات على حساب المواطن البحريني

    • زائر 2 | 12:52 ص

      غريب

      كيف يسمح المجلس بتلوث البيئة باشعاعات الواي فاي في منطقة مكتظة بالمباني والسكان ألا يكفينا وجود أبراج الاتصالات بنظام 3G, 4G wimax على المباني بشكل مخالف لأبسط الاشتراطات والمعايير الفنية

    • زائر 1 | 12:13 ص

      التلوث الكهرومغناطيسي

      الجانب الذي لا يذكر أن التعرض للموجات الدقيقة microwave بتردد 2400 مليون دورة/ثانية له مضار كبيرة على صحة الإنسان

اقرأ ايضاً