العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

وزير النفط الكويتي يؤكد أهمية اجتماع لجنة التعاون البترولي الخليجية في تعزيز التكامل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

09 سبتمبر 2015

أكد وزير النفط وزير الدولة لشئون مجلس الأمة علي العمير اليوم أهمية الاجتماع الـ34 للجنة التعاون البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده في الدوحة غدا في تعزيز التكامل والتعاون والتنسيق بين دول المجلس.

وقال الوزير العمير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب وصوله إلى الدوحة أن «الاجتماع يعد من الاجتماعات الخليجية التنسيقية المهمة وخاصة أنه يأتي قبل انعقاد مؤتمر القمة لقادة دول مجلس التعاون».

وأوضح ان الاجتماع يأتي في إطار التواصل الخليجي حول أهم القضايا المتعلقة بالصناعات النفطية وبعض أسعار المشتقات وتوحيد السياسات الخليجية بما يتعلق بالسياسات النفطية.

وأشار إلى النجاحات التي تحققها دولة قطر في استضافتها المؤتمرات من خلال النتائج الختامية، معبراً عن تطلعه الى خروج هذا الاجتماع بنتائج تساهم في تعزيز التكامل والتعاون والتنسيق بين دول المجلس.

ومن المقرر أن يبحث اجتماع لجنة التعاون البترولي غدا ملفات عدة متعلقة بالشأن البترولي والمشاريع البترولية المشتركة على مستوى الدول الأعضاء، إضافة الى التقارير المتعلقة بالمباحثات والاجتماعات التي عقدت مع التكتلات الاقتصادية والمنظمات الدولية.

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً