العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

«طيران الخليج» تناقش احتياجاتها من الطائرات مع «إيرباص»

قال وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد: «شهدنا نتائج إيجابية ملحوظة للناقلة الوطنية لمملكة البحرين على المستويين التشغيلي والمالي منذ بدئها في تنفيذ استراتيجيتها الشاملة لإعادة الهيكلة في العام 2013.

وأضاف الوزير، وفقاً لوكالة أنباء البحرين «بنا»، أن عملية تحسين أسطول شركة طيران الخليج مستمرة، وتعتبر عنصراً مهماً في اتجاه تطوير الخطة الاستراتيجية على المدى الحالي والمستقبلي».

واجتمع وزير المواصلات والاتصالات، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر سلمان المسلم، في العاصمة الفرنسية «باريس»، أمس الأول (الثلثاء)، مع الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتسويق بمجموعة إيرباص مروان لحود، ومدير عام شركة إيرباص الشرق الأوسط فؤاد عطار.

وناقش الاجتماع احتياجات «طيران الخليج»، وتلبية المتطلبات المستقبلية لأسطولها من الطائرات ذات الحجم الصغير والكبير إلى ما يصل لـ 50 طائرة من ضمنها الطائرات من طراز- 321 A320 neo الموفرة للوقود.

وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتسويق بمجموعة إيرباص: «تعود علاقتنا بطيران الخليج إلى العام 1992، ونتطلع إلى استمرار العلاقات المثمرة بين الطرفين في المستقبل».

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:27 ص

      جعجعة بلا طحين

      لقد شبق وأن إتفقت شركة طيران الخليج مع شركة بوينغ قبل حولي 8 سنوات على شراء 18 طائرة مع إمكانية زيادة العدد إلى 24 طائرة وسبق كذلك أن اتفقت مع شركة إيرباص على شراء 35 طائرة بقيمة 3،5 مليار دولار وقبل سنة فقط سمعنا بأن طيران الخليج قامت بتعديل الصفقات المذكورة مع تقليص الطلبيات المبرمة مع الشركات المذكورة لكي تكون متوائمة مع خطة طيران الخليح الجديدة حتى نسمع اليوم بأن شركة طيران الخليح بأنها سوف تطلب مايصل إلى 50 طائرة
      ما الذي حصل في البداية بالنسبة للصفقات السابقة أم الموضوع فقط شو إعلامي.

اقرأ ايضاً