العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

علي بن خليفة: كنا بحاجة للفوز والآمال مازالت موجودة

بعد فوز المنتخب الأول على اليمن في التصفيات الآسيوية

علي بن خليفة يتحدث للزميل محمد طوق
علي بن خليفة يتحدث للزميل محمد طوق

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن فوز منتخبنا على اليمن أعاد الثقة للاعبين وأعطاهم حافزاً كبيراً لتقديم الأفضل في المراحل المقبلة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات، موضحاً أن المنتخب أصبح مستقراً بشكل أفضل.

وقال في تصريح لـ «الوسط الرياضي» في العاصمة القطرية الدوحة بعد ختام المباراة التي انتهت بفوز الأحمر على اليمن برباعية نظيفة: «اللاعبون أثبتوا لأنفسهم وللجميع بأنهم مازالوا موجودين في المنافسة على البطاقات المؤهلة للدور الثالث والأخير، المنتخب قدم مستوى جيداً في مباراته أمام اليمن واستطاع أن يفوز بكل جدارة واستحقاق».

وأضاف «الأحمر كان أمام مفترق طرق قبل مباراة اليمن، وكنا بحاجة ماسة للفوز، الحمد لله تحقق ذلك بفضل جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري والجماهير، وكل من وقف خلف الأحمر في الفترة الماضية».

وتابع «لدينا مباريات مقبلة ولابد من التفكير في الفوز فقط، سنستضيف أوزبكستان واليمن على أرض البلاد ولابد من حصد 6 نقاط في هذه المباراتين، لا مجال للخسارة أو التعادل في المباريات المقبلة، صحيح أن فوزنا على اليمن مازال يبقينا في المركز قبل الأخير لكن المباريات المقبلة هي الأهم وعلينا التدرج في المباريات، فالتفكير سينصب الآن نحو مباراة أوزبكستان المقبلة وبعدها التفكير في مباراة الفلبين».

وأوضح رئيس اتحاد الكرة أن الأوراق مكشوفة لدى جميع المنتخبات الآن بعد خوضهم 3 مباريات، مبيناً أن الاتحاد سيسعى لتوفير البيئة المناسبة للمنتخب قبل المباراة المقبلة أمام أوزبكستان من عدة نواحي أهمها الذهنية والنفسية.

وأكد أن الفوز على اليمن رد على جميع المشككين بقدرات المنتخب، وقال: «صحيح أننا خسرنا مباراتين من الفلبين وكوريا الشمالية لكن ذلك لا يعني نهاية المطاف، المنتخب كان بحاجة للفوز على اليمن لإعادة الثقة في نفوس اللاعبين والحمد لله تحقق ذلك، نتطلع لمواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة».

وأشار علي بن خليفة أن مباراة اليمن كشفت العديد لمدرب المنتخب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا سواء الإيجابية أو السلبية، وتابع «أعتقد أن المدرب سيسعى لإصلاح الأمور السلبية والمحاولة لعدم تكرارها في المباريات المقبلة».

مجموعتنا الأصعب

وتطرق رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى صعوبة المجموعة الثامنة التي تضم منتخبنا الوطني وكوريا الشمالية وأوزبكستان والفلبين واليمن، مشيراً إلى أن هذه المجموعة تعتبر الأقوى والأصعب.

وقال: «نعم، مجموعتنا ربما تكون الأصعب، على عكس المجموعات الأخرى التي نرى فيها نتائج عالية من المنتخبات الأخرى، ولا تواجه صعوبة في المباريات عبر الانتصارات بنتائج كبيرة».

وأضاف «على رغم ذلك إلا أن الفرصة مازالت موجودة لدى منتخبنا الوطني، لا يوجد مستحيل في عالم الكرة المستديرة، علينا تقديم المستويات الأفضل في المواجهات المقبلة».

تحشيد الجماهير لموقعة أوزبكستان

وكشف علي بن خليفة عن وجود خطة لدى اتحاد الكرة بتحشيد الجماهير البحرينية للوقوف خلف الأحمر في مباراته المقبلة أمام أوزبكستان على أرض البلاد، وذكر أن العمل سيبدأ في الفترة المقبلة لتحشيد الجماهير وبطريقة مميزة على غرار ما حصل لمباراة كوريا الشمالية التي شهدت تواجد أعداد جيدة من الجماهير.

وأثنى على الحضور الجماهيري وحرصهم على الوقوف خلف المنتخب في الاستحقاق الكبير، مشيراً إلى أن أعداداً من الجماهير حرصت على التواجد خلف المنتخب في مباراة اليمن الماضية.

وواصل حديثه بالقول: «إن الحضور الجماهيري يؤثر بشكل إيجابي على عطاء اللاعبين، إذ إن حضورهم يعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين لتقديم المستويات الجيدة وأود أن أشيد بالحضور الجماهيري الذي وقف مع المنتخب في الفترة الماضية.

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً