العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

روني يصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا

تخطى رقم تشارلتون الصامد منذ 55 عاماً

غلب التأثر واين روني بعدما أصبح هداف منتخب انجلترا عبر العصور حين سجل هدفه 50 من ركلة جزاء في الدقيقة 84 ضد سويسرا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 باستاد ويمبلي أمس الأول (الثلثاء).

وتخطى روني الرقم القياسي السابق المسجل باسم بوبي تشارلتون والبالغ 49 هدفا والذي حققه في مايو/ أيار 1970 بعدما هز الشباك من ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبها غرانيت شاكا ضد رحيم سترلينغ.

وقدم الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للاعب البالغ عمره 29 عاما قميصا كتب على ظهره «روني 50» في غرفة الملابس بعد أن ضمن الفوز 2/صفر لانجلترا المتأهلة بالفعل صدارة المجموعة الخامسة. وستتم دعوة تشارلتون ليقدم لروني المنتمي مثله لمانشستر يونايتد حذاء ذهبيا قبل لقاء انجلترا القادم مع استونيا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وحين سئل عن كيف يصف شعوره قال روني: «إنه شعور رائع بالتأكيد. كنت أعلم أنني قريب من ذلك في المباريات القليلة الماضية لانجلترا وأن أفعلها أخيرا حلم تحول إلى حقيقة وكما ترون كنت متأثرا قليلا». وأضاف في مقابلة مع محطة آي.تي.في التلفزيونية «إنه شرف كبير وشيء أفخر به للغاية وسعيد بأنني فعلته، وأتمنى أن أبدأ من هنا، وأعتمد على الفريق مجددا من أجل النجاح في المستقبل».

وتابع «أنا سعيد بانتهاء هذا الأمر حتى لا يتعين علي مواصلة تلقي أسئلة بشأن ذلك».

وسدد روني ركلة الجزاء بقوة كافية في شباك يان سومر ليتأكد من عدم وجود أي فرصة للحارس السويسري في التصدي لها.

ومضى روني قائلا: «كانت لحظة كبيرة بالنسبة لي وسددتها بأقصى قوة ممكنة لأجعلها صعبة على حارس المرمى. الحارس لمس الكرة لكن لحسن الحظ كانت قوية للغاية».

وردا على سؤال عن مكانة ما حققه في مسيرة فاز فيها بالدوري الانجليزي الممتاز 5 مرات وبدوري أبطال أوروبا قال: «إنها في مكانة عالية إن لم تكن الأعلى أن تكون هداف بلادك عبر العصور قبل أن تكمل 30 عاما. إنه شيء لم يكن بوسعي أن أحلم به من قبل. أنا فخور للغاية الليلة».

وقال المدير الفني لمنتخب انجلترا روي هودجسون لبي بي سي: «لم أكن راضيا على الإطلاق عن (أداء الفريق) في الشوط الأول، لكن واين كان قصة الليلة. ومازلت أيضا سعيدا بأننا وعلى الرغم من كوننا لم نقدم أفضل ما لدينا حتى الآن، فإننا مازلنا قادرين على الفوز بالمباراة ضد فريق جيد». وأضاف «نشعر بالسعادة لواين روني. قدمنا هدية صغيرة في غرفة الملابس لواين، وهي قميص كتب عليه من الخلف رقم 50. وقدم كلمة جيدة جدا في قبوله هذا القميص. ولا أعتقد أن السير بوبي تشارلتون سيكون محبطا للغاية»، بعد أن حطم روني رقمه القياسي التهديفي مع منتخب انجلترا.

وبارك أسطورة مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي في الستينات بوبي تشارلتون لواين روني على الإنجاز التاريخي الذي حققه. وقال تشارلتون: «أود أن أُهنئ واين روني على لقب الهداف التاريخي لإنجلترا. كنت دائما ما أشعر بالفخر بهذا السجل، اللعب لبلدي كان دائما شرف وامتياز وشيء فعلته باعتزاز وفخر كبيرين».

واعترف «لا أستطيع إنكار شعوري بخيبة الأمل لأن رقمي قد حُطم، ولم أعد أحمل بعد هذا اللقب، لكن أنا سعيد للغاية لواين روني، فهو قائد فريقي المحبب (مانشستر يونايتد) والقائد الحالي لمنتخب بلدي، ومن الجيد أن اللقب سلم له الآن».

الرئيس الفخري لمانشستر يونايتد أتم حديثه قائلاً: «نيابة عن الجميع في مانشستر يونايتد أود أن أقول تهانينا لواين روني، هذه لحظة فخر عظيمة بالنسبة لك ولعائلتك، إنه عدد ضخم من الأهداف أثق في أنه سيبقى لفترة طويلة، ومن الواضح انك ستستمر في اللعب للنادي وللمنتخب لفترة طويلة قادمة وستضيف المزيد من الأهداف لهذا الرصيد».

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً