العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

راموس يزيد قضية بيكيه اشتعالاً في إسبانيا

أشعل مدافع ريال مدريد النجم الاسباني سيرجيو راموس القضية التي تشغل الوسط الرياضي في اسبانيا والمتمثلة في تعرض مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لصافرات الاستهجان من بعض الجماهير الاسبانية.

وتعرض لاعب برشلونة بيكيه إلى صافرات الاستهجان من جانب الجماهير المحسوبة على ريال مدريد خلال المباراة التي فاز بها المنتخب الاسباني على سلوفاكيا بنتيجة 2/صفر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمنافسة كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

وهناك من يرى أن سبب إطلاق صافرات الاستهجان راجع لعداوة ريال مدريد وبرشلونة، وخصوصا بعد أن سخر بيكيه في الأشهر الأخيرة من النادي الملكي بعد تتويج البلوغرانا بأربعة ألقاب، وهناك فئة أخرى ترى أن السبب راجع لتأييده استقلال كاتالونيا عن اسبانيا، وهو الأمر الذي لم يتقبله الجمهور الاسباني وخصوصا انه يحمل ألوان لاروخا.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الاسبانية أنه وفي الوقت الذي تسعى فيه إدارة المنتخب الاسباني للحد مما وصفته الانفجار الحاصل بشأن قضية بيكيه بعد تعرضه لصافرات الاستهجان، خرج راموس بتصريحات مثيرة للجدل وبّخ من خلالها زميله في المنتخب، وصب من خلالها الزيت على النار في تلك قضية، محملة إياه مسئولية تفجير الوضع.

ونقلت الصحيفة الكاتالونية تصريحات راموس بعد مباراة اسبانيا ومقدونيا في التصفيات الأوروبية قال فيها: «تصرف بيكيه خلال احتفاله بالثلاثية، لا يساعد في التنافس بين الغريمين»، في إشارة منه إلى ما قام به بيكيه في نهاية الموسم الماضي حين سخر من الغريم التاريخي في احتفالات الفريق الكاتالوني بالثلاثية التاريخية.

وأضاف راموس «أعتقد أن كلمات بيكيه الأخيرة لا تساعد على أي شيء في المنافسة بين برشلونة وريال مدريد، هناك تصرفات تصدر من البعض بلا وعي في حالات الفرح». وتابع «كلنا نخطئ، وأنا أولهم، ويجب على الشخص تحمل خطئه، ولكن باعتقادي أن تصرفات بيكيه الأخيرة لم تساعد على حل المشكلة، وبغض النظر هل نتفق مع تصرف بيكيه أم لا، المهم هو المنتخب، ويجب عدم خلق الجدل الذي قد يضر هذه المنتخب».

جدير بالذكر أن بيكيه كان قد سخر من ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال احتفال الفريق الكاتالوني بالثلاثية في ملعب كامب نو في يونيو/ حزيران الماضي.

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً